المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 28 أبريل 2024
٦ طالبات يفزن في التصفيات النهائية للمهارات الأدبية بتعليم مكة
بواسطة : 23-11-2016 05:07 مساءً 9.7K
المصدر -  
أقامت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلةً في إدارة نشاط الطالبات التصفيات النهائية لتحكيم مشروع المهارات الأدبية بمساراته الثلاثة (الإلقاء والارتجال- القصة القصيرة - الشعر)وذلك يوم الأربعاء الموافق ١٤٣٨/٢/٢٣هـ بحضور مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية آمنة محمد الغامدي *بمقر مركز الموهوبات بالعوالي . نفذته منسقة المشروع بتعليم مكة *وفاء خاطر تحت إشراف مديرة إدارة نشاط الطالبات جميلة القليطي .
كما تكونت لجنة لتحكيم المشروع برئاسة رئيسة المجال الثقافي جمال السعيدي وأعضاء اللجنة في مسار الشعر العربي والمكونة من ( جواهر العتيبي -جميلة القرني -منيرة آل حسين) أما مسار القصة القصيرة فهو مكون من ( هنادي الودياني مريم الحربي *خيرية الحازمي)
ومسار الإلقاء والارتجال مكون من ( عيدة الجعيد- بثينة هوساوي- نوال باجحنون).
.
واستهل الحفل بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم تلاه السلام الملكي عقبها كلمة مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية *التي عبرت عن بالغ سعادتها بما رأته من إبداع الطالبات وماقدمنه من مستوى أدبي مميز، شاكرة الطالبات على مبادرتهن الرائعة ومواهبهن الجميلة والتي لها أكبر الأثر في الارتقاء بمواهب بنات بلادنا المعطاء وهذا إن دل فإنما يدل على الجهود العظيمة التي بذلنها بمساندة أولياء أمورهن ومعلماتهن ومشرفاتهن ، مشيدة ً بدور هذه المسابقات الأدبية في صقل مواهب الطالبات وتعزيز الثقة في نفوسهن وبناء شخصياتهن لتجسيد المواطنة الصالحة مما يسهم في تطور وطننا . متقدمة بالشكر إلى منسقة المشروع ومديرة إدارة نشاط الطالبات وجميع مشرفاته ومديرة مركز الموهوبات فاطمة كلنتن ومديرة قائدة متوسطة الشفاء العدوية على جميع جهودهن في مجال المهارات الأدبية بما يعود بالنفع المثمر . متمنية لهن دوام التوفيق.
ومن جانبها عبرت مديرة إدارة نشاط الطالبات جميلة القليطي عن فرحتها بهذا الجمع الرائع وعلى رأسه مساعدة مدير عام الشؤون التعليمية آمنة الغامدي مبينةً بأن مشاركة الطالبات بهذه المسابقة تهدف إلى إتاحة الفرصة للطالبات بالمشاركة وممارسة الفنون الأدبية *للوصول نحو الإبداع الأدبي، داعيةً الطالبات بإكمال مسيرتهن واستثمار موهبتهن حتى يصبح المجتمع المكي مجتمع ثقافي فاعل متقدم . متمنيةً أن يتوج هذا الإنجاز بفرحة غامرة على مستوى الوطن .
وتنوعت من بعدها فقرات الحفل بين أناشيد ترحيبية ومجسات حجازية وعروض مرئية .
كما كرمت مديرة إدارة نشاط الطالبات مديرة مركز الموهوبات فاطمة كلنتن وقائدة متوسطة الشفاء العدوية صالحة بازهير وأعضاء لجنة التحكيم والطالبات المشاركات في التصفية النهائية للمسابقة .
وأخيراً تم إعلان نتائج التحكيم حيث فازت الطالبة إسراء تكروني من م/ الشفاء العدوية بالمركز الأول وحازت الطالبة رناد الهاشمي على المركز الثاني من م/٧٧ في مسار الإلقاء والارتجال وفازت الطالبة في شروق الجديبي من ث/ ٣ بالمركز الأول وحازت الطالبة فتون العتيبي من ث/ فاطمة الزهراء الأهلية على المركز الثاني في مسارالقصة القصيرة، وكذلك فازت الطالبة روان الصاعدي من ث/ ٢٤ بالمركز الأول وحازت الطالبة منى الغامدي من ث تق٦ فرع على المركز الثاني في مسار الشعرالعربي . وسوف يتم ترشيح الطالبات الفائزات للمشاركة في التصفيات النهائية على مستوى المملكة *والمنعقدة في مدينة القصيم خلال الشهر القادم .
علمًا بأن التصفية *استهدفت ١٢٠ طالبة من المرحلة المتوسطة والثانوية المشاركات في مسابقة مشروع المهارات الأدبية *بمساراتها الثلاثة وذلك بهدف تنمية المهارات الأدبية لدى الطالبات وصقل مواهبهن الأدبية في الإلقاء والكتابة بالإضافة إلى تعزيز الثقة لديهن ومساعدتهن على بناء شخصياتهن مما يشجع الطالبة على التعبير عن أفكارها بأسلوب أدبي إبداعي ، والمساهمة في تعميق الاعتزاز بالدين والولاء للملك والانتماء للوطن.