المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 28 أبريل 2024
مدير تعليم ينبع يؤكد على استمرار تدوير القيادات
بواسطة : 22-11-2016 10:59 مساءً 7.1K
المصدر -  

ترأس مدير التعليم بمحافظة ينبع الدكتور محمد بن عبدالله العقيبي اليوم اجتماعاً ضم رؤساء الأقسام " بنين " بقاعة الاجتماعات ، وذلك بحضور المساعد للشؤون التعليمية سليم بن عبيان العطوي ، ومدير الشؤون الإدارية والمالية صالح بن حمدي الذبياني وأمين الإدارة فهد بن عوادة المحياوي ، بهدف مناقشة آلية تطبيق المعايير والتوجهات المستقبلية للإدارة تحت مظلة رؤية 2030 .

وشكر مدير تعليم ينبع الشؤون التعليمية ـ بنين وبنات ـ والهيئة الإشرافية على جهودهم في الحد من غياب الطلاب خلال أسبوع ما قبل الإجازة ، ومتابعة الانضباط المدرسي ، وقال : " إن تضافر وتركيز الجهود ، مثال على أننا نستطيع التغيير للأفضل وتحقيق الأهداف المرجوة متى ما عملنا على ذلك بجد وحرص " .. ودعا الجميع إلى عدم الركون إلى ما تحقق وبذل مزيد من الجهد من خلال التغذية الراجعة لعملية متابعة الانضباط المدرسي ونشر ثقافته في الميدان التربوي .

وأكد مدير التعليم على أهمية تجويد العمل وفق معايير تطوير الأداء ، وضرورة حث قادة المدارس والمشرفين والمعلمين على المشاركة في جوائز التميز ، مذكرا بأهمية التنسيق بوقت كاف بين الأقسام ذات العلاقة باللقاءات والبرامج التدريبية ..

*كما شدد على استمرارية تطوير وتدوير القيادات وتحقيق مبدأ التنمية المهنية المستدامة في مجال تأهيل القيادات التربوية ، و إيجاد ممارسة حقيقية بجودة عالية في ضوء المعايير المهنية المعتمدة ، والارتقاء بالأداء لتحقيق الفاعلية ، وإكساب القيادات الخبرات والمهارات اللازمة لتمكينهم من التعامل مع المتغيرات المحلية والعالمية ، ومواكبة التطوّر المتسارع في الفكر التربوي ، منوها إلى أن قنوات التواصل مفتوحة في كل ما يتعلق بتطوير العمل ..

يذكر أن الاجتماع اشتمل على عدد من المحاور ركزت على التوجهات المستقبلية للإدارة ودعمها للتوجهات العامة للوزارة وتحسينها لنتاجات البرامج والمشاريع المركزية ، وضرورة تطبيقها عبر البرامج والمشاريع والمبادرات التربوية والتعليمية وتحويلها إلى واقع عملي منفذ في الميدان التعليمي ، وبناء فريق للعمل على وضع خطة شاملة للانطلاق على مستوى الإدارة والمدارس .