المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 6 مايو 2024
بواسطة : 22-11-2016 05:08 مساءً 7.6K
المصدر -  
يكرم وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى مساء غداً*الأربعاء 34 فائزاً وفائزة من أصل 1627 مشارك و مشاركة في مسابقة معالم سعودية التي تعتمد على البناء و التصميم عن طريق احدى اشهر الألعاب الالكترونية وذلك خلال الحفل الذي سيقام بمدينة الرياض .
وثمن وكيل الوزارة للمناهج والبرامج التربوية الدكتور محمد بن عطية الحارثي لوزير التعليم رعايته للحفل و تكريم ابناءه و بناته من المبدعين و المبدعات و قال الحارثي ان المسابقة شهدت اقبالا كبيرا اثناء الصيف الماضي و فاق التوقعات حيث تجاوز عدد زوار الموقع اكثر من 900 الف من المهتمين من الطلاب و الطالبات و المهتمين بمسابقة معالم سعودية.
و قال الحارثي ان المتسابقين ولله الحمد استطاعوا من خلال مشاركاتهم بناء معالم المملكة الحالية و المستقبلية بطريقة الكترونية وفق اربع محاور رئيسية وهي المعالم التاريخية والمعالم الحديثة والمعالم المستقبلية (رؤية المملكة 2030). إضافة الى معالم الحج والعمرة وأضاف الحارثي سيشهد الحفل عرضا امام الحضور لتطلعات أبناء و بنات المملكة للمستقبل و ذلك من خلال ما صمموه من معالم .
و قال الحارثي ان المسابقة تهدف الى ترسيخ مفهوم المواطنة والهوية السعودية والإسلامية. كما تهدف الى توجيه الطاقات الإبداعية لدى أبنائنا وبناتنا لتعزيز الوعي بالماضي والمساهمة في المستقبل، وتحفيز الطلاب والطالبات على التعلّم عن طريق الترفيه. وأضاف الحارثي ان المسابقة تسعى الى تنمية المواهب وتحفيزها في المجالات الهادفة.
وقال الحارثي ان المسابقة تعدّ من البرامج التربوية الصيفية التي هدفت لتوظيف تقنية المعلومات كأداة للتعلم بالترفيه، وذلك استثمارا للإجارة الصيفية. وأضاف أن استخدام ألعاب التصميم والبناء لتصميم معالم المملكة، قد تطلبت القراءة عن المعالم بشكل دقيق من أجل تصميم وبناء المعالم الخاصة بالمملكة وفقا للمحور الذي يشارك فيه المتسابق او المتسابقة، مؤكدا أن ذلك ساعد الطلاب في قراءة مزيد من التفاصيل عن تاريخ وثقافة المملكة ومعالمها التاريخية والحديثة وما تتطلع إليه مستقبلاً ضمن رؤية ٢٠٣٠.