المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 6 مايو 2024
بواسطة : 21-11-2016 05:47 مساءً 7.8K
المصدر -  الإعلام التربوي ـ تعليم ينبع

اطلع محافظ ينبع المهندس مساعد بن يحيى السليم، في*صالة الضيافة بالمحافظة وبحضور مدير التعليم الدكتور محمد بن عبدالله العقيبي، ومديري الإدارات الحكومية وأعضاء المجلس المحلي ومجلس الأهالي بالمحافظة، على عرض مرئي شمل : بيانات إحصائية عن منجزات تعليم ينبع ، والأداء المتحقق ومؤشرات الأداء ومقارنتها مع المستهدف ،ودور الإدارة في الارتقاء بالعمل، والأولويات للفترة القادمة وفق الخطة التشغيلية ، والرؤي المستقبلية للعمل في الإدارة ، والمنجزات لعام 1437هـ**وخطة القضاء على المباني المستأجرة ..

بدأ العرض بكلمة لمدير التعليم تحدث فيها عن الدور الذي يقوم به مجلس المحافظة للاطلاع على أعمال الإدارات الحكومية و الدور التكاملي فيما بينها .. مبينًا سعي الإدارة *للتطوير وتوجهاتها المستقبلية ، وجهود الدولة *ودعمها للمشاريع التعليمية .

بعد ذلك قام أمين الإدارة فهد بن عوادة المحياوي باستعراض بيانات إحصائيات لعدد الطلاب والمدارس ، والمباني الحكومية والمستأجرة ، وعدد شاغري الوظائف التعليمية والإدارية ، والمشاريع المنجزة ، ومناقشة الأداء المحقق وفق المؤشرات في محور الطالب ، وعرض المؤشرات الخمسة التي حققت فيها الإدارة تطورًا واضحًا وتميزا في الأداء .

وكشف المحياوي عن الخطة التي اتبعتها الإدارة للقضاء على المباني المستأجرة .. مبينًا أن المباني الحكومية فاقت نسبة 77 % في جميع القطاعات ، في حين*بلغت نسبة المدارس المستأجرة أقل من 23% من إجمالي عدد المدارس بالمحافظة. مبينا سعي الإدارة للتخلص من المباني المستأجرة**...

وبين "المحياوي" دور الإدارة في الارتقاء بالعمل ، والجهود المبذولة في تحسين مخرجات التعليم في الاختبارات التحصيلية والقدرات ، وتجويد الاختبارات في نهاية الفصل .. وإنشاء الإدارة لوحدة خدمات المستفيد وتهيئتها بالكوادر البشرية والتجهيزات التقنية ، وتجهيز قاعات استقبال للمستفيدين (رجال ونساء) ، وإعداد خطة موحدة لبناء نظام رضا المستفيد وفق أهداف ومؤشرات أداء لقياسها ، والاستفادة من موقع تواصل في متابعة الطلبات وحلها .. موضحًا أن النسبة العامة لتحقق بناء نظام رضا المستفيد بلغت 88 % .. وإحصاءات برنامج تواصل كشف من خلالها أن عدد الطلبات الواردة (350**) تم حل**( 325*) منها .

وتناول "المحياوي" في العرض ما قدمته الإدارة للمجتمع من برامج ومحاضرات وندوات توعوية وركز على البرامج المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة ، وتعزيز دور المشاركة المجتمعية في دعم البرامج***المنفذة .