المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 5 مايو 2024
ال شريم يجتمع بلجنة الانضباط المدرسي
بواسطة : 21-11-2016 12:50 مساءً 6.9K
المصدر -  الإعلام التربوي / سارة الاسمري

قدم سعادة مدير التعليم الأستاذ منصور بن عبدالله آل شريم* شكره وتقديره لما تحقق خلال الفترة السابقة من العمل على تحقيق الانضباط المدرسي بالأسبوع السابق لإجازة منتصف الفصل الدراسي الأول *انطلاقاً من إدارة التعليم ومكاتب التعليم بالقطاعات وجميع مدارس الإدارة للبنين والبنات مع أمله على تحقيق المأمول بإذن الله *تعالى والعمل على ذلك حتى نهاية العام الدراسي .

*مثمناً سعادته دور إدارة المساجد والدعوة والإرشاد لتعاونهم الايجابي في حث خطباء الجوامع لتعزيز الانضباط المدرسي فيما سيجري اجتماعاً لاحقاً *بالخطباء من منسوبي التعليم لتعاون وتظافر كافة الجهود لتحقيق المأمول .

كما أوضح سعادته إلى أن المتميز يحتاج إلى تكريم* والمقصر إلى محاسبة ولن يتم ذلك إلا من خلال المتابعة الجادة والمستمرة .

مشيرا إلى انه بنهاية الأسبوع *الحالي سيتم الانتهاء *بإذن الله من تقييم المدارس و جدولتها *حسب نسب الأفضلية في الانضباط والأسبوع القادم سيتم التكريم لمديري المكاتب وقادة وقائدات المدارس المكرمة *حسب التقييم .

موضحاً سعادته عدد من الأمور التي ينبغي العمل عليها لعمل مؤسسي ناجح بإذنه تعالى منها المتابعة الإشرافية و يستثنى *رؤساء الأقسام من الجولات* لارتباطهم إلا ما كان من ضمن اختصاصهم ومهامهم** -* وتشخيص الواقع – واتخاذ الأدوات* والإجراءات والخطط من رؤساء الأقسام المعنية وقادة وقائدات *المدارس في سير المنهج المدرسي ثم يأتي دور المحاسبة بعد الوقاية حيث يتم التركيز على محاسبة المعلمين والمعلمات في حالة تأخر المنهج عما تم التوزيع له وفق ما حدد حيث يعد من أقوى الأسباب وابلغها في تقوية جانب الغياب المدرسي والتأكيد على دور المرشدين والمرشدات في معالجة الظاهرة والوقاية منها .

*مؤكداً على أن الحزم احد أسباب النجاح إن لم يكن هو النجاح بحد ذاته .

ليترك المجال بعد ذلك للجنة الانضباط المدرسي في طرح ما لديها من آراء وإحصائيات ومداخلات ومناقشات للعمل على تحديد أفضل أدوات تشخيص الواقع والمشكلة والعمل على خطوات الحل الناجح بإذنه تعالى .