المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 6 مايو 2024
بواسطة : 20-11-2016 07:31 مساءً 8.1K
المصدر -  الإعلام التربوي ـ تعليم ينبع

بدأت إدارة تعليم ينبع اليوم ، في إجراء المقابلات الشخصية للمعلمات الجدد والمرشحات للتدريس بالمحافظة بمقر الشؤون التعليمية "بنات" والبالغ عددهن ٨٨ متقدمة في التخصصات التي تم ترشيح المتقدمات عليها والتي شملت: التربية الإسلامية، واللغة الإنجليزية، والرياضيات، والحاسب الآلي، والفيزياء والتربية الفكرية .

وكانت الإدارة قد حددت يومين لإجراء المقابلة ‏الشخصية ابتداء من اليوم الأحد وحتى يوم غد الاثنين 21/ 2/ 1438 من الساعة التاسعة إلى الساعة الثانية عشرة.

وتابعت مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية ـ بنات ـ أديبة بنت حميدي الفايدي آلية المقابلات الشخصية وعمل اللجان والتقت بالمعلمات الجدد، متمنية لهن التوفيق والسداد ، مؤكدة على أن دور المعلمة من أهم أدوار المجتمع فهي الأم أولا، و المربية التي يعول عليها في غرس القيم الدينية وتبني خصائص المواطنة الصالحة في نفوس الطالبات ، واستثمار الطاقات الذهنية والعقلية لديهن ، من خلال النظر إلى الطالبة*باعتبارها العنصر البشري في عملية التنمية ، و هي*المستقبل الذي يتولى مسؤولية إدارة الدولة ومواردها .

و أشارت الفايدي إلى أن المعلمة تسهم في التطور العلمي والتكنولوجي من خلال بث الوعي بأهمية التقدم العلمي والتكنولوجي في التطور الاقتصادي والاجتماعي للمجتمع المحلي الذي تعمل فيه بهدف تنمية الاتجاهات العلمية لدى الطالبة ومساعدتها على تفهم ماهية العلم وتطبيقاته في مجالات الحياة المختلفة**.

واستمع "الفايدي"؛ خلال جولتها، إلى شرحٍ مفصلٍ من مساعدة مدير شؤون المعلمين أمل الغامدي ؛ عن المراحل التي تمر بها المرشحة من خلال لجان التدقيق والمطابقة والتسجيل وصولاً إلى لجنة المقابلة واللجنة الطبية.