المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 6 مايو 2024
تعليم ينبع : 74 ألف طالبا وطالبة ينتظمون في اليوم الأول بعد الإجازة
بواسطة : 20-11-2016 07:23 مساءً 7.2K
المصدر -  الإعلام التربوي ـ تعليم ينبع

انتظم أكثر من 74 ألف طالب وطالبة في 552 مدرسة بمختلف المراحل الدراسية في محافظة ينبع على مقاعد الدراسة ، في ظل خطة منظمة وترتيبات متكاملة لاستئناف الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 1437 /1438 بنجاح ..*

وأكد مدير التعليم الدكتور محمد بن عبدالله العقيبي أن العمل سار*وفق خطة معتمدة طبقت بشكل جيد ، حيث انتظم الطلاب والطالبات على مقاعد الدراسة في أجواء مبشرة تواكب جهود القيادات المدرسية والمعلمين ، وكذلك المشرفين والمشرفات الذين وقفوا ميدانياً على متابعة الحضور في أول يوم بعد إجازة منتصف الفصل .

موضحا أن النتائج برهنت على احترام الطالب للدوام، ووعي أولياء الأمور وإدراكهم لأهمية الانضباط في عملية التعليم والتعلم ، وما يرسخه في نفوس الناشئة من حب للعمل كقيمة تنهض بها الأمم وتزدهر بها المجتمعات*..

و أشار العقيبي إلى دور قائدي وقائدات المدارس من خلال الحزم في مسألة غياب الطلاب والطالبات من أول يوم بعد الإجازة وتطبيق الأنظمة وتفعيل الدور التربوي ، والجدية في رصد غياب الطلاب والطالبات أولا بأول .

وأثنى مدير التعليم على تعاون أولياء الأمور في المحافظة واصفا دورهم بالمهم في حث أبنائهم وبناتهم على الحضور للمدرسة، والمحافظة على اليوم الدراسي من أوله وعدم التأخر عن الحصص الدراسية .. مؤكدًا أن الانضباط المدرسي يبدأ من الأسرة أولا وإكمال ما تم بناؤه في المدرسة من خلال غرس مفاهيم الدين الصحيح والقيم السامية والأخلاق الفاضلة في نفوس الطلاب والطالبات ، وتوعيتهم وتثقيفهم بأهمية الانضباط ودوره في العملية التعليمية *.