المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 28 أبريل 2024
بواسطة : 10-11-2016 12:51 مساءً 9.7K
المصدر -  اختتمت شعبة البرامج العامة و التدريب في نشاط تعليم ينبع اليوم البرنامج التدريبي لمدربي برنامج ( صناع الأعمال و ريادة الأعمال ) ، والذي استمر مدة يومين في مركز التدريب الطلابي بثانوية معاوية بن أبي سفيان ، وذلك بحضور مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية الأستاذ سليم بن عبيان العطوي *ورئيس قسم النشاط الطلابي إبراهيم المرواني ..

وأكد "العطوي" على أهمية نشر ثقافة العمل الحر وآلية الدخول في سوق العمل من خلال البرامج التدريبية التي سوف تعقد في المدارس من خلال المنسقين ورواد النشاط الحاصلين على هذا البرنامج ، مبينا بأن الورش التدريبية والحوارية التي سيقدمها منسقي *ريادة الأعمال في *المدارس ستفتح للطلاب الكثير من الأبواب و ستدلهم على الطريق الصحيح من أجل انطلاقة مميزة في مجال ريادة*الأعمال .. منوهاً أن تعليم ينبع لا يألوا جهداً في دعم كل البرامج و الأنشطة التي من شأنها تحقيق رؤية المملكة 2030 و التي من ضمنها هذا المشروع ..
من جانب آخر أوضح "المرواني" أن البرنامج استهدف في هذه المرحلة ٢0 *منسقاً و رائد نشاط من المرحلة الثانوية ، بهدف التعريف بالمشروع *ومراحله و مخرجاته ، و إعداد مشاريع محكمة للمنافسة الوطنية ، وإكساب الطلاب مهارات سوق العمل ، وترسيخ ثقافة العمل الحر ، والتحفيز على ريادة الأعمال ..
وقال : *" إن فكرة المشروع تعتمد على تدريب و تأهيل الطلاب على المهارات المهمة لخوض سوق العمل و ريادة الأعمال ، وإتاحة الفرصة لهم للتواصل مع المجتمع من خلال عرض أفكارهم في إطار بيئة تنافسية تربوية يخضعون خلالها لعمليات تقييم متتالية من قبل محكمين وفق معايير محددة* .
هذا وقد تناولت الدورة العديد من المحاور من أبرزها فكرة الاستثمار وتطوير المنتج ، و عناصر وإجراءات ريادة الأعمال، و المشروع *و دراسة الجدوى، و المشروع الرائد و مجالاته، و تسويق المشاريع، و التسويق الإلكتروني و استقطاب الداعمين. كما حظيت الدورة بتنوع الأساليب وتعدد الأنشطة ..

يذكر أن تعليم ينبع حصل على مراكز متقدمة في برنامج صناع الأعمال التدريبي والذي نظمته وزارة التعليم ممثلة في إدارة البرامج العامة والتدريب، واستضافته الإدارة العامة للتعليم في الأحساء ..