المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 28 أبريل 2024
تعليم مكة ينفذ ورشة عمل الخدمة الذاتية بنظام فارس 
بواسطة : 09-11-2016 08:50 مساءً 9.5K
المصدر -  
نفذت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلةً في فريق عمل نظام فارس ورشة عمل بعنوان ( نظام الخدمة الذاتية ) وذلك يوم الأربعاء الموافق ١٤٣٨/٢/٩هـ . نفذته مساعدة *مدير إدارة الشؤون المالية والإدارية ناهد مليباري ومساعدة فريق عمل نظام فارس وجدان المسعودي *.
استهدف البرنامج مديرات الإدرات ورئيسات الأقسام وذلك بهدف شرح نظام الخدمة الذاتية ( فارس) وتوضيح آلية التسجيل والدخول على نظام الخدمة الذاتية وتقديم الطلبات واعتمادها وبيان صلاحية الخدمة الذاتية لكل من الموظف والمدير والإجابة على الاستفسارات المقدمة من قبل الحاضرات *.
كما عرفت ناهد مليباري نظام فارس بأنه يعد نظام إلكتروني يخدم منسوبي التعليم في جميع مناطق المملكة ويسهل إجراءات العمل لديهم وخدمتهم بصورة مميزة ويسعى إلى إيقاف العمل الورقي وتحويله إلى عمل إلكتروني بنظام الخدمة الذاتية التي تُعتبَر نظاماً فرعياً من أنظمة فارس للموارد البشرية وهي عبارة عن مجموعة خدمات يستطيع الموظف الحصول عليها وأخذ الموافقات اللازمة من قبل أصحاب الصلاحية آلياً *.
وجرى خلال الورشة إيضاح بعض الأساسيات الهامة في هذا النظام مثل كيفية تقديم طلب إجازة وطلب تعريف بالراتب وطلب إحالة على التقاعد المبكر . وكيفية إبلاغ الغياب للحسم على الموظف وتصحيح المشرف إفرادي / إدراج معلم أو موظف تحت إدارتي .
واختتمت الورشة بالإجابة على استفسارات الحاضرات ومناقشة مداخلاتهن . *فيما بلغ عدد الحاضرات (١٢٠) .