المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 10 مايو 2024
بواسطة : 06-11-2016 03:11 مساءً 11.0K
المصدر -  

وقف مدير تعليم ينبع الدكتور محمد بن عبدالله العقيبي ميدانيا اليوم على انضباطيّة الطلاب من خلال جولة شملت عددًا من مدارس ينبع ، بدأها بزيارة لمتوسطة سهيل بن عمرو ، حيث قام فور وصوله بجولة على الفصول الدراسية بداية من الحصة الأولى وشارك الطلاب أجزاء من بعض الحصص الدراسية المنفذة في الفصول وقاعات مصادر التعلم في المدارس التي زارها محفّزهم بعبارات الثناء وشحذ الهمم .. حاثًا الطلاب على الانضباط والجديّة والاجتهاد، مؤكدا بأنّ الطلاب هم عماد المستقبل والجيل الذي ينتظر منه الوطن الكثير .

*

وشهدت مدارس ينبع "بنين وبنات" اليوم انضباطًا في جميع المراحل ، حيث تابع المشرفون والمشرفات ميدانيًا مدارس المحافظة والقطاعات التابعة لها من خلال تنظيم زيارات ميدانية لمتابعة الحضور والغياب من داخل الفصول ، وتحقيق الأهداف والخطط المرسومة التي يشرف عليها مساعدا مدير التعليم للشؤون التعليمية - بنين وبنات - ، ويشرف على متابعتها نحو 300 مشرف ومشرفة ميدانيًا مع قائدي وقائدات المدارس .

و أكد د. العقيبي لقادة المدارس على الحزم في مسألة غياب الطلاب خلال هذا الأسبوع وتطبيق الأنظمة وتفعيل الدور التربوي لإنهاء ظاهرة الغياب قبيل الإجازة .. مشددًا على الحد من غياب الطلاب بما يضمن الانضباط المدرسي وذلك برصد غياب الطلاب في برنامج نور أولًا بأول .

ودعا مدير التعليم أولياء الأمور إلى حث أبنائهم وبناتهم على الحضور للمدرسة، والمحافظة على اليوم الدراسي من أوله وعدم التأخر عن الحصص الدراسية.. معللا أن الانضباط المدرسي يبدأ من الأسرة في تفعيل الانضباط أولا وإكمال ما تم بناؤه في المدرسة من خلال غرس مفاهيم الدين الصحيح والقيم السامية والأخلاق الفاضلة في نفوس الطلاب والطالبات ، لتوعيتهم وتثقيفهم بأهمية الانضباط ودوره في العملية التعليمية كون هذه الأيام جزء من الخطة الدراسية يؤدى فيها المنهج الدراسي .. مبينًا أن المجالس الآباء والأمهات دور مهم في الربط بين الأسرة والمدرسة وصياغة الأهداف الموحدة .

*

الجدير ذكره أن مدير التعليم قد اجتمع الخميس الماضي باللجنة المركزية مؤكدًا على المتابعة الميدانية في تفعيل ما يصدر من أنظمة وتعليمات وتكثيف الزيارات الميدانية للمشرفين والمشرفات للمدارس، والجدية في انتظام الدراسة وسيرها خلال هذا الأسبوع ، و تفعيل مبدأ الثواب والعقاب وتكريم المدارس المتميزة في انضباط طلابها.