المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 10 مايو 2024
بواسطة : 06-11-2016 12:43 مساءً 26.9K
المصدر -  الإعلام التربوي ـ تعليم ينبع

نفذت شعبة الرياضيات بتعليم ينبع أولى البرامج التدريبية الخاصة باستخدام المحسوسات اليدوية في تدريس الرياضيات بالمرحلة الابتدائية ، والمنفذ بنادي الخوارزمي في ابتدائية أبي عبيدة بينبع ، بهدف إثراء خبرات معلمي الرياضيات وتأهيلهم لاستخدام المحسوسات اليدوية وكيفية إنتاجها .

وذكر المشرف التربوي أحمد بن منصور الحجوري أن هذا البرنامج يأتي ضمن الخطة التشغيلية للإشراف التربوي (شعبة الرياضيات) لعام 1437/1438هـ ، سعيا لتطوير أداء معلمي الرياضيات في المرحلة الابتدائية ، ومستهدفا في مرحلته الأولى 16 معلما .. مشيرا*إلى أن البرنامج تناول التعريف بالمحسوسات اليدوية ، أهميتها ، وطريقة تصنيفها في مجموعات ، واستخداماتها وخطوات اختيارها ،*وتوظيفها في تدريس الرياضيات للمرحلة الابتدائية**.

مضيفا أن البرنامج يهدف كذلك إلى*التعريف بمحتويات حقيبة المحسوسات وما تحويه من يدويات ومدى تطابقها مع اليدويات المطلوبة في منهج الرياضيات المطور*، وتدريب المعلمين على استخدام المحسوسات اليدوية ، ونشر الوعي بأهميتها ، وأنها أصبحت مطلبا ملحا في بناء وتدريس المفاهيم الرياضية المجردة* ونقلها إلى واقع الطالب المادي بشكل جاذب وشيق ومحسوس*، مؤكدا على أهمية أن يتعامل الطالب بنفسه مع المحسوسات بفاعلية ومتعة وتسلية وهو ما يعزز منحى التعلم النشط .