المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 10 مايو 2024
بواسطة : 02-11-2016 12:38 مساءً 10.0K
المصدر -  

*رأس مدير مكتب التعليم برفحاء الأستاذ ذياب* فراج الدخيل الاجتماع الثالث للمشرفين التربويين بحضور مدير قسم الشؤون التعليمية بالمكتب الأستاذ منيف خضير الضوي .

وقد ناقش الدخيل نتائج مؤشرات الأداء الإشرافي للمكتب للعام الدراسي الماضي ١٤٣٧هـ وحث الزملاء على الحرص على تنفيذ*معايير الحد الأعلى من الأداء الإشرافي لهذا العام ١٤٣٨ هـ تلافياً للسلبيات التي قد تحدث مشدداً على أهمية تنفيذ الزيارات الصفية وإشباع استراتيجيات التدريس وأساليب الإشراف الحديثة .

بعد ذلك قدم مدير قسم الشؤون التعليمية بالمكتب الأستاذ منيف خضير الضوي ورقة عمل عن بناء وتنفيذ وتقويم الخطط التشغيلية للمكتب وللمشرفين التربويين ، وأكد الضوي أن الخطة التشغيلية لهذا العام ١٤٣٨هـ قد صاحبها تغييرات تهدف إلى إشباع الجوانب التربوية والتعليمية ، وقد تشكل فريق إشرافي لهذا الغرض في المكتب لمناقشة بناء الخطط وأساليب تنفيذها وكيفية تقويمها وفق أساليب منظومة قيادة الأداء الإشرافي .

وفي هذا السياق تقدم الضوي بالشكر الجزيل للمسؤول عن إعداد الخطة في المكتب للسنوات السابقة الأستاذ مطر عايد العنزي على المراكز المتقدمة التي حصل عليها للمكتب للثلاث سنوات الماضية .

كما أثنى على جهود المشرف التربوي الأستاذ سعد فرحان الطليعة والذي أشرف على بناء الخطة التشغيلية للمكتب لهذا العام الحالي .

بعد ذلك أدار أخصائي المؤشرات في المكتب الأستاذ ثامر رجيعان الشيحي ورشة العمل الخاصة بمناقشة خلاصة الأداء الإشرافي للمشرفين التربويين في مكتب التعليم برفحاء من الأسبوع الثاني إلى السادس ، وقد تطرقت الورشة إلى الأساليب الإشراقية والاستراتيجيات الحديثة ودراسة وتحليل نتائج الأقسام السابقة .

وفي نهاية الاجتماع كان الحوار المفتوح والتطبيق العملي .

تأتي هذه الاجتماعات ضمن سعي المكتب الحثيث لتجويد العمل وفق مؤشرات الأداء الإشرافي ( الإصدار الرابع )