المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 10 مايو 2024
تعليم ينبع يؤكد على توطين التدريب في المدارس والتوسع فيه
بواسطة : 01-11-2016 06:10 مساءً 8.0K
المصدر -  

رأس مدير تعليم ينبع الدكتور محمد بن عبدالله العقيبي اليوم الثلاثاء اجتماع الأقسام التعليمية بحضور المساعدين للشؤون التعليمية ـ بنين وبنات ـ سليم بن عبيان العطوي و أديبة حميدي الفايدي ، و المساعد للشؤون المدرسية عبدالعزيز بن عيد القرافي ، *وعدد من رؤساء الأقسام ـ بنين وبنات ـ ، للوقوف على منجزات قسم التدريب التربوي وأعماله والخطط المستقبلية*، مطلعا على التقارير والإنجازات والخطط التدريبية المقدمة لمنسوبي الإدارة وناقش معهم أهم المعوقات التي تواجه التدريب وسبل تجاوزها .

وفي بداية الاجتماع تحدث مدير التعليم عن*الدور الذي يلعبه التدريب بشكل عام في تعزيز معرفة العاملين في مختلف المهن، والرقي بالمهارات والقدرات لمواكبة كل جديد في عالمٍ يشهد دخول مفاهيم جديدة للعلم والمعرفة كل يوم .. مبينًا أن التعليم من أهم قطاعات المجتمع وهو من أهم ركائز صناعة التحول الوطني حيث أن صناعة الإنسان وتطويره وتأهيله هو الدور الأساسي لأهل التعليم**..

وأكد العقيبي على توطين التدريب في المدارس والتوسع فيه و إعداد قادة المدارس ومعلمي التميز كمدربين في مدارسهم ، مشددا على أن *المدرسة هي مركزا لتدريب العاملين فيها ، وهي منطلق التطوير والتحسين ، وهذا التوجه الذي تبنته الوزارة في التطوير المهني للمعلمين والمعلمات ، بحيث تنبع عملية التطوير المهني من المدرسة وإلى المدرسة .. حاثا جميع رؤساء الأقسام على التنسيق والتكامل *، وأهمية الالتزام بالخطط التدريبية ، وتفعيل البرامج التدريبية .

*

و كشف مدير التدريب والابتعاث موسى بن عبدالرزاق الحمدي *أن عدد البرامج التدريبية المنجزة خلال العام الماضي بلغت 181 حلقة تدريبية، تجاوز عدد ساعاتها 37150 ساعة، وبلغ عدد المستفيدين منها من شاغلي الوظائف التعليمية 3253 متدربا، مبينا أن خطة الفصل الدراسي الأول لهذا العام تشمل 141 حلقة تدريبية، بالإضافة إلى برامج الاستعداد للتعلم في المدارس «تأسيس، تمكين، تمتين»، بواقع 11 حقيبة تدريبية بدأ التدريب عليها.

*