المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 20 أكتوبر 2024
بواسطة : 27-10-2016 10:51 مساءً 9.8K
المصدر -  

انجاز نشيد به وتفوق نزف له أحلى التهاني والتبريكات فجميع الأحرف ولو اجتمعت كي تنظم عبارات الشكر تظل منحنية أم إبداع صغيرتنا الطالبة جود خالد جزاء الحربي من الابتدائية الواحد والعشرون والتي فازت بالمركز الثالث على المستوى الوطني في بحثها " مستوى الوعي البيئي لدى طالبات الصف الخامس في مدارس محافظة القريات "**وكان ذلك ضمن المؤتمر العلمي الثالث بقيادة الطلبة، نعم فرحتنا بك ياجود كبيرة نحن أسرة التعليم بمحافظة القريات فمهما صغنا من العبارات لايزال الفرح متأججا ، فكيف لنا ياجود أن نصف فرحة من شجعتك على هذا الإبداع "فرحة أم" تستحق منا ذكر هذه الأبيات فكما قال الشاعر:

ولو أنني أوتيت كل بلاغة ....... وأفنيت بحر النطق في النظم والنثر لما كنت بعد القول إلا مقصرا ...... ومعترفا بالعجز عن واجب الشكر

كان لقاء قسم الإعلام التربوي مع والدة الطالبة جود الحربي حيث تقول معبرة عن فرحتها :*"في البداية أشكر رب العزة والجلال أن وفق ابنتي حتى تحقق هذا المركز المتقدم على مستوى المملكة والذي سيكون دافعا لها للتميز**وأيضا محفزا حقيقيا لطالبات القريات للتنافس العام القادم ،وهذا سينمي ثقافة بناتنا الطالبات وسينمي الاتجاهات العلمية لديهن".

تنمية الثقافة والإطلاع:

*وفيما يتعلق بمساندة أسرة جود لها ذكرت والدة جود :"بالنسبة لابنتي جود فقد حرصت مع والدها على تنمية الثقافة والإطلاع لديها ولدى اخوانها وأخواتها من خلال إنشاء مكتبة بالمنزل وتشتمل على العديد من الكتب التي تناسب عمرها، وتابعت والدة جود: " وهذا أدى إلى حبها للقراءة".

المسابقة:

وعن المسابقة قالت والدة جود:" عندما اخبرها والدها بالمسابقة أوضح لها أن إحدى المواضيع عن البيئة ،حينها اهتمت جود كثيرا خاصة وإن**المواضيع التي تدرسها هذا العام عن البيئة.

أسلوب المذاهنة( العصف الذهني):

*واستطردت والدة جود قائلة: حرص والدها**على أن يجعلها تشاهد بنفسها بعض الامور السلبية والتي تحتاج إلى معالجة كرمي النفايات وبقايا مخلفات* المباني وكذلك السيارات التي تركت في بعض الشوارع،وكان والدها**يستخدم معها العصف الذهني، وعن السبب في ذلك قالت :حتى يتبلور لديها الموضوع و تتكون لديها فكرة واضحة عنه.

آلية التنفيذ:

وعن بداية الشروع في البحث قالت :"ثم بدأ يطلب منها البحث في النت وفي الكتب الموجودة عن بعض المواضيع ويطلب منها شرح لذات الموضوع ،وكان يطرح عليها الاسئلة وفي النهاية يطلب منها تلخيص لذلك ،وكان والدها**يتابع معها الخطوات ويوضحها لها بطريقة تناسب عمرها حتى اكتمل البحث.

"فرحة أم" :

وعن فرحتها قالت :"فرحتي لا توصف فكيف لي بأن أصف " فرحة أم" وبهذه المناسبة اقدم شكري لسعادة مدير التعليم بمحافظة القريات الدكتور محمد بن عبدالله**الثبيتي ولمساعدة الشؤون التعليمية نورة**المحيميد، ولرئيسة قسم نشاط الطالبات منى العبدلي ولجميع مشرفات نشاط الطالبات، ولقائدة المدرسة الابتدائية الواحد والعشرون جميلة القعيط ولجميع معلمات ابنتي حيث وجدت منها كل تشجيع وتكريم بعد تحقيقها لهذا المركز المتقدم، وتوجهت بالشكر لكل من شاطر أسرة جود الفرحة خاصة زميلاتها في المدرسة والتي جسدت فرحتهن مشهدا طفوليا يعتبر من أجمل الفصول في هذا الإبداع وهو فرحة طالبات الفصل التي تنم عن مدى التعاون بين طالبات المدرسة ".

تغطية مميزة:

واختتمت حديثها والدة جود عن عظيم شكرها لقسم نشاط الطالبات على نقله شكر مدير التعليم وزيارة منسوباته لمدرسة جود والذي ترك أثرا كبيرا في نفس الطالبة وجميع منسوبات المدرسة ، كما أتقدم بالشكر لمنسقة المؤتمر العلمي بقيادة الطلبة مشرفة النشاط مريم رافع العنزي، وتابعت في شكرها وتقديرها حيث وجهت عبارات الشكر لقسم الإعلام التربوي (بنات) على التغطية الإعلامية المميزة والتي ستساهم في نشر ثقافة التنافس العلمي بين بناتنا الطالبات.