المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 16 مايو 2024
بواسطة : 27-10-2016 05:41 مساءً 7.3K
المصدر -  الإعلام التربوي ـ تعليم ينبع

نفذ قسم خدمات الطلاب (النقل المدرسي) بتعليم ينبع برنامجا تدريبيا للارتقاء بالخدمات الإلكترونية للنقل المدرسي لمشرفي النقل ، استمر ثلاثة أيام في قطاعات ينبع البحر والنخل والعيص..

وأشار مشرف النقل المدرسي عبدالرحمن بن عوادة الرفاعي أن البرنامج هدف إلى إكساب مشرفي النقل المدرسي في المدارس المعارف والمهارات اللازمة لتحقيق أهداف النقل المدرسي والتعرف على المنهجية في إدارة ومتابعة النقل المدرسي وكيفية الدخول على نظام نور وتعبئة كافة البيانات الخاصة بمشرف النقل ، والتعريف بأنواع المستخدمين ، وآلية إنشاء وربط المستخدمين في نظام النقل ، وعمليات مستخدم كلا من مسؤول النقل المدرسي بالإدارة ، ومشرف النقل المدرسي بالمدرسة وقائد المدرسة وولي الأمر ..

مضيفا أن البرنامج ركّز على تفعيل تسجيل وتقييم الحافلات* ، وآلية تسجيل الطلاب المشمولين بالنقل* ، وطريقة طباعة الكشوفات ، وضرورة إصدار بطاقات صعود الحافلات للطلاب المشمولين بالنقل* *، ورفع التقرير الشهري لقسم خدمات الطلاب بشكل منتظم .

وذكر الرفاعي أن البرنامج اشتمل على لقاء مفتوح مع مدير مكتب شركة تطوير بينبع*والمشرف الميداني في شركة "سيتكو" *، تم الاجابة على الأسئلة و الاستفسارات التي طرحت من قبل مشرفي النقل*والعمل على الارتقاء بالنقل المدرسي .

من جهة أخرى شدد قسم خدمات الطلاب ( المقاصف المدرسية ) على قائدي وقائدات المدارس بمتابعة متعهد المقصف المدرسي وإلزامه بالأسعار السائدة في السوق ومنع التجاوز في ذلك ، والرفع إلى القسم عن أي مخالفة ليتم بحقه تطبيق لائحة الشروط الجزائية لعقود تشغيل المقاصف المدرسية حيث أن هذا مخالفة صريحة لنص المادة الثالثة (أن تكون أسعار البيع موحدة في جميع المدارس للصنف الواحد وفي حدود الأسعار السائدة في الأسواق المحلية أو أقل ) ..

وأوضح مشرف المقاصف المدرسية محمد بن جمعة العلوني أن لائحة الجزاءات سيتم تطبيقها لمن كان عقده عن طريق إدارة التعليم ، أما العقود الفردية التي أبرمت عن طريق إدارات المدارس مع المتعهد مباشرة فسيتم تطبيقها من قبل قائد/قائدة المدرسة حسب الاجراءات المتبعة ..