المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 10 مايو 2024
بواسطة : 24-10-2016 07:55 مساءً 10.7K
المصدر -  نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل ، افتتح صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل مساء اليوم مبنى وعيادات كلية طب الأسنان ومركز المؤتمرات بمجمع كليات الطالبات .
وأزاح سمو نائب أمير منطقة حائل الستار عن اللوحة التذكارية إيذانًا بافتتاح مبنى كلية وعيادات طب الأسنان، ثم تجول سموه يرافقه معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم ، وعميد كلية طب الأسنان الدكتور عوّاض البشري، في أقسام كلية طب الأسنان والعيادات.
وبدأ الحفل المعد لهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم شاهد الحضور عرضاً مرئياً تعريفياً عن كلية طب الأسنان والعيادات .
بعد ذلك ألقى معالي مدير جامعة حائل كلمة قدم فيها شكره لسمو نائب أمير منطقة حائل على رعايته افتتاح مبنى وعيادات كلية طب الأسنان شطر الطالبات بالجامعة، وافتتاح مبنى مركز المؤتمرات بمجمع أجا للطالبات.
وأكد الدكتور البراهيم أن جامعة حائل تسعى لتوفير بيئة تعليمية متطورة وتقديم تعليم جامعي نوعي لطلاب وطالبات الجامعة؛ للوصول إلى مخرجات تعليمية ذات جودة عالية، مبيناً أن كلية طب الأسنان تمثل نموذجًا لهذا التوجه الذي تسير عليه الجامعة، حتى أصبحت من الكليات المميزة إن لم تكن أكثرها تميزًا في الجامعات الناشئة، سواء في بنيتها الأساسية أو في مخرجاتها.
وأفاد معاليه أن الجامعة قامت بتأسيس 120 عيادة لطب الأسنان مناصفة بين أقسام الطلاب والطالبات، حيث ستقدم هذه العيادات خدمة علاجية ووقائية لمجتمع المنطقة ، وهي متاحة للجميع دون تكلفة مادية، وهذا هو الدور الذي تؤديه هذه الكلية الذي ينعكس على مستوى الخدمات الطبية التي تقدمها الكلية لمجتمع المنطقة ".
ونوه معاله بالدعم الكبير الذي حظيت به الجامعات في المملكة من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، مما يؤكد اهتمام الدولة بتعليم وتأهيل شباب وفتيات المملكة، وخدمة المجتمعات المحلية وتوفير بيئة جامعية تسهم في تطوير وتنمية المجتمع ، رافعا الشكر والثناء لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير
الداخلية، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهم الله - ، ولصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل على متابعته واهتمام سموه بالجامعة وأنشتطتها المختلفة ، ولسمو نائب أمير منطقة حائل على رعايته لهذه المناسبة ودعمه الدائم للجامعة.
بعد ذلك ألقى سمو نائب أمير منطقة حائل كلمه عبر فيها عن اعتزازه بطلبة العلم في الجامعات السعودية، مقدماً شكره للقيادة الحكيمة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع .
وقال سموه : عودونا دائمًا على الإصرار للتقدم والمضي للإمام بهذا الوطن بكل عزمٍ وحزمِ , والحمد لله نرى اليوم هذه الكوكبة من أبناء الوطن وجيل صاعد، وهم عماد هذا الوطن، فجعلوا من بنيان وطننا على أساسٍ ثابت وقوي ومتين؛ لنستطيع أن نواجه جميع هذه العواصف ونواكب تطور الأمم.
وقدّم سموه شكره لمعالي مدير جامعة حائل ومنسوبيها ,سائلا الله تعالى أن يجمعنا في صرحٍ آخر نفتخر فيه بوطننا المعطاء.
إثر ذلك كرم سمو نائب أمير منطقة حائل الجهات المساهمة بانجاز المباني والبرامج التعليمية والتدريبية بكلية وبعيادات طب الأسنان ( بنات ) ، ثم وتسلم سموه درعاً تذكارياً بهذه المناسبة .