المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 1 مايو 2024
بواسطة : 16-10-2016 08:20 مساءً 7.5K
المصدر -  

انطلق في مدارس تعليم ينبع اليوم أسبوع "رفق" الإرشادي أحد فعاليات برنامج خفض العنف المدرسي ،*والذي يشرف عليه قسم التوجيه والإرشاد الطلابي بالإدارة ، واشتملت فعاليات هذا الأسبوع على حملة توعوية حول أهمية الرفق وأثاره الإيجابية واستعرض أشكال العنف ونتائجه السلبية على الطالب والمجتمع ، واستهدفت الحملة المجتمع المدرسي من طلاب ومعلمين وأولياء الأمور ..

*

وفي السياق نفسه وبالتزامن مع هذه الحملة انطلقت مسابقة رفق الطلابية للمدارس والتي تهدف لنشر المعرفة عن طريق تحفيز الطلاب على المشاركة الفاعلة عبر إنتاجهم لصور ومقاطع فيديو تبث الوعي حول موضوع البرنامج ، وكان قسم التوجيه والإرشاد قد اعتمد خطة هذا الأسبوع وآليات تنفيذه وتم تعميمها على المدارس ..

*

من جهته أوضح رئيس قسم التوجيه والإرشاد بتعليم ينبع محمد بن جمعة الذبياني أن القسم دشن حساباً خاصاً بالبرنامج على "تويتر" يحوي الكثير من المواد التثقيفية في هذا المجال وأنتج أفلاما توعوية نالت شكر وتقدير مسئولي البرنامج في وزارة التعليم .. داعيًا المجتمع المدرسي وأولياء الأمور إلى متابعة حساب البرنامج على الرابط**rfgyanbu@ .

*

و أشار الذبياني إلى أهمية البرنامج والتي تكمن في تعريف الطلاب والعاملين في المدرسة وأولياء الأمور بالعنف وأسبابه ومظاهره وآثاره ، بالإضافة إلى تنفيذ فعاليات وقائية وعلاجية لخفض العنف في جميع المدارس وعلى جميع المستويات .. مبينًا أن البرنامج يؤكد على ما تتضمنه تعاليم الشريعة الإسلامية الداعية إلى تحسين التعامل مع الآخرين بالحسنى والتسامح والرحمة والعفو ، وتبصير الطلاب والعاملين في المدرسة وأولياء الأمور بمفهوم العنف وأسبابه وأشكاله المختلفة ، وتهيئة البيئة التربوية والأسرية المناسبة للطلاب بما يحقق لهم حياة آمنة مطمئنة كريمة ، ويكسب العاملين بالمدرسة وأولياء الأمور بالأساليب التربوية (الوقائية) الملائمة لخفض العنف والتعامل معه .. ويزود العاملين في التوجيه والإرشاد بأساليب التدخل المبكر والعلاج في التعامل مع حالات العنف ، ويكسب الطلبة المهارات الشخصية والاجتماعية لخفض جميع أشكال العنف المدرسي .