المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 2 مايو 2024
تعليم نجران ينفذ دورات مجانية في اختبار القدرات لطلاب الثانوي بالتعاون مع كلية التقنية
بواسطة : 16-10-2016 06:47 مساءً 8.2K
المصدر -  

تنفذ الإدارة العامة للتعليم بنجران بالتعاون مع كلية التقنية ثلاث دورات مجانية لطلاب المرحلة الثانوية حول استراتيجيات الحل للجانب اللفظي والكمي في اختبار القدرات .

ذكر ذلك مدير عام التعليم بمنطقة نجران الدكتور محسن بن علي حكمي مشيراً إلى أن تنفيذ تلك الدورة يأتي من منطلق الدور الفاعل لمركز المعلومات التعليمية والمهنية بالمنطقة وسعياً لتنمية مهارات الطلاب في اختبار القدرات وذلك بمقر الكلية التقنية في قاعة الأمير مشعل بن عبدالله .

منوهاً "الدكتور حكمي" بأهمية تفاعل مديري المدارس والمرشدين الطلابيين والطلاب وأولياء أمورهم مع ذلك البرنامج المهم لتعم الفائدة المرجوة .

ومثمناً دور الكلية التقنية في استضافة البرنامج للعام الثاني على التوالي .

ومن جهته ذكر عميد الكلية التقنية بنجران محمد بن علي زبعان الصقري أن الكلية حريصة على توفير كل سبل الدعم لطلاب التعليم العام ولما يحقق المصلحة العامة .

وأضاف "الصقري" أن ذلك يأتي من ضمن تحمُّل المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني متمثلة بالكلية التقنية بنجران مسؤوليتها المجتمعية تجاه ما يخدم الوطن وأبنائه .

وأشار مدير إدارة التوجيه والإرشاد بتعليم نجران علي بن صالح الوادعي إلى أنه وسعياً لإنجاح البرنامج فقد تم تكليف المرشدين الطلابيين بالمدارس المستهدفة بالتواجد مع طلاب مدارسهم للمساعدة في التنظيم والمتابعة علما بأن بداية البرنامج ستكون من الساعة السادسة والنصف مساءاً الى الساعة العاشرة مساءاً مؤكداً بأهمية الالتزام بالحضور في الموعد المحدد وفق التوزيع التالي :

المجموعة الأولى 17/1/1438هـ ثانوية/عبدالله بن عمر ثانوية/بن عثيمين* ثانوية/الغزالي ثانوية/بن ماجه* ثانوية/بن حزم* ثانوية/خباب بن الأرت** ثانوية/ طلحة بن عبيد الله* ثانوية/بن الأثير .

المجموعة الثانية 18/1/1438هـ ثانوية/اليرموك* ثانوية/بن باز* ثانوية/العرباض* ثانوية/الإمام خلف* ثانوية/الملك فهد* ثانوية/الفارابي** ثانوية/الحديبية* ثانوية/المغيرة بن شعبة .

المجموعة الثالثة 19/1/1438هـ ثانوية/بن خلدون* ثانوية/نجران* ثانوية/الملك عبدالله* ثانوية/الأحنف بن قيس ثانوية/الملك عبدالعزيز* ثانوية/محمد الفاتح* ثانوية/شرحبيل بن حسنة* ثانوية/أم القرى.