المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 20 أكتوبر 2024
هاتفياً الدكتورة فاطمة الشهري ..في استضافة برنامج حصانة
بواسطة : 11-10-2016 05:35 مساءً 16.7K
المصدر -  

الإعلام التربوي/ سارة الاسمري

في *ثاني أيام البرنامج التدريبي حصانة *تشرف المتدربات باستضافة هاتفية *للدكتورة فاطمة محمد بنت عبدالله الشهري بجامعة ام القرى كلية الدعوة وأصول الدين تخصص ثقافة إسلامية *للحديث عن تطبيقات تربوية للوقاية من الفكر الضال.

ليسعد الجميع بالاستماع لما ذكرته "الشهري" في حديثها الهاتفي عن أسباب الغزو الفكري والتي يرجع أهم أسبابها للتقصير في جوانب العقيدة قولاً وعملاً وتطبيقاً وهو الدافع وراء الانحلال الفكري إلى جانب ابتعاد الشباب عن مجالسة علماء الأمة ومخالطتهم في حين مايقدمه ـ ولاة الأمرـ **حفظهم الله من اهتمام بالعلماء والرجوع لهم و سؤالهم ومجالستهم ومخالطتهم .

ودور الغزو الفضائي والإعلام *بأنواعه ووسائله وقنواته المتعددة *والتي تحارب *وتستهدف الشباب المسلم والعقيدة الصحيحة .

وأشارت "الشهري" إلى دور الشدة والظلم الذي *قد يقع على الأبناء والشباب وما يؤدي اليه من الانحرافات الفكرية .

وبسؤال المتدربات عن طرق الوقاية من ذلك الفكر المتطرف أوضحت *"الشهري" إلى أهمية التركيز على الجانب العقدي والوسطية وتوضيح حقيقة الوسطية بلا إفراط ولا تفريط وسماحة الإسلام وشموليته .

ودور المواطن رجل الأمن الأول في المساهمة على حفظ الأمن وتحقيقه والتبليغ عن أي سلوك منحرف ومناقشته.

مضيفة "الشهري " إلى أهمية التعامل بوعي وحذر مع وسائل الإعلام والظواهر المنتشرة والتي لا تمت للدين بصلة .

والحرص من بذور الانحراف والتنبه لها ورد السؤال لأهل العلم والاهتمام بحصانة الفرد من خلال التنشئة السليمة للوقوف سداً منيعا تصديا لها .

واختتمت حديثها من الحذر كل الحذر من التقليد الأعمى والعمل على غرس العقيدة الصحيحة عبادة وطاعة لله سبحانه وان لاتتحول العبادات لعادات .