المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 20 أكتوبر 2024
قريبًا.. مبادرة فريق (نبأ) الثقافي والإعلامي في تعليم الدوادمي
بواسطة : 10-10-2016 07:31 مساءً 8.2K
المصدر -  الإعلام التربوي ـ خلود العريفي

بناء على ما تضمنه الإطار المنظم لمشروعات النشاط الثقافي بوزارة التعليم من مسارات ومشاريع تربوية وتعليمية هادفة؛ أطلقت إدارة التعليم بمحافظة الدوادمي ممثلة بقسم النشاط الطلابي(الثقافي)مبادرة فريق (نبأ)الثقافي والإعلامي والتي تندرج تحت مسار التربية الإعلامية لتلك المشروعات .

وتأتي هذه المبادرة لغرس القيم الإعلامية السليمة, وبناء الشخصية المعتدلة والمبادرة لدى الطلاب, وتنمية الحس الوطني والاجتماعي, والمساهمة في التغطيات الإعلامية للبرامج المحلية لقسم النشاط الطلابي, وبناء منصة إعلامية الكترونية لبرامجه.

هذا وقد أصدرت الإدارة تعميمًا لجميع مكاتب التعليم ومدارس قطاع الدوادمي(للبنين) بترشيح طالبين من كل مدرسة متوسطة وثانوية لحضور برنامج فريق (نبأ) تبعا للمجالات التالية:

التصوير, التحرير الصحفي, التصميم, إنتاج الأفلام القصيرة, الإلقاء والتقديم .

*من جانبه وصف رئيس شعبة النشاط الثقافي والمشرف العام على الفريق الأستاذ فهد بن مصلح العتيبي هذه المبادرة بقوله: فريق(نبأ) فريق إعلامي وثقافي يتم إعداده باحترافية عالية من خلال دقة اختيار الأعضاء وتنوع التخصصات وذلك للمساهمة في تغطيةٍ أوسع لبرامج النشاط الطلابي وسائر برامج الإدارة حسب الرغبة وتوجيه صاحب الصلاحية.

وأضاف: نسعى في تلك المبادرة لتكوين فريق إعلامي شاب يقوم بواجباته التربوية والوطنية تجاه أفراده ومجتمعه ووطنه.

أما عن مراحل المبادرة فيقول: سيكون اللقاء الأول يوم الاثنين* 27 / 3 / 1438هـ* بحضور مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية للبنين, ومشاركة الإعلام التربوي.

وسيتضمن اللقاء العديد من الدورات ومنها: دورة مبادئ إنتاج الأفلام القصيرة للمدرب محمد بن سعد السلوم, دورة مبادئ الفوتوشوب للمدرب نواف بن شايش الرويس, ودورة التحرير الصحفي للمدرب عبدالعزيز بن عبدالله الحصان.

أما يوم الثلاثاء 28 / 1 / 1438هـ فستعاد دورتا انتاج الأفلام القصيرة والفوتوشوب لمجموعة أخرى من الطلاب المشاركين. *

الجدير بالذكر أن فريق(نبأ)سينطلق رسميا ويدشن المنصة الالكترونية الخاصة به يوم الأحد 3/ 4 /1438هـ؛ حيث سيشارك برنامج فطن في تعليم الدوادمي شعبةَ النشاط الثقافي في إبراز جهود الفريق والاستفادة منه في إيصال رسالة هذا البرنامج . *