المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 4 مايو 2024
بواسطة : 06-10-2016 05:13 مساءً 10.6K
المصدر -  

تشارك إدارة تعليم ينبع ضمن خمسة إدارات تعليمية من أصل 45 إدارة تعليمية بالمملكة بفريق مكون من 5 طلاب في الرحلة الدولية الأولى والمزمع إقامتها بجمهورية "فرنسا" ، وذلك تقديرًا من وزارة التعليم لجهود بعض الإدارات التعليمية في المناطق والمحافظات في تنفيذ خطة برنامج فطن وتحقيقها مؤشرات أداء مرتفعة *لعام 1436 / 1437 هـ .

وفي السياق أن الأمين العام لمجلس أمناء فطن ذكر لمدير تعليم ينبع عند ترشيح "أمانة فطن" للإدارة إن تحقيق ينبع لمؤشر أداء مرتفع جعلها ضمن خمس إدارات تعليمية هي " ينبع ، الرياض ، مكة المكرمة ، المدينة المنورة ، تبوك " .. مبينًا أن الوزارة تسعى من خلال برنامج الزيارة إلى تحقيق غايات وأهداف برنامج فطن لإعداد نخبة من طلاب وطالبات المدارس المتميزين كسفراء لفطن .

و أشار العريني إلى أن الرحلات الدولية هي مبادرة من مجموعة السياحة الدولية السعودية حظيت بموافقة وزير التعليم ، وتقدم خلالها الشركة عددا من الرحلات .. الأولى جاءت لجمهورية فرنسا رشحت لها الإدارات الخمس ولمدة خمسة أيام .

وأكد العريني للإدارات التعليمية على عدد من الضوابط التي يجب مراعاتها في عملية الترشيح أن يكون المشارك سعودي الجنسية ، ولديه جواز سفر ساري المفعول ، وأحد طلاب الصف الثاني أو الثالث ثانوي ، ويجيد التحدث باللغة الإنجليزية ، وأن يمتلك عددا من المهارات الشخصية والاجتماعية ، وأن لا يكون قد صدر بحقه عقوبة لمخالفة أخلاقية ، و أن**لا يكون مصابا بأحد الأمراض المزمنة ، أن يحضر اللقاء التعريفي لبرنامج الزيارة في مقر البرنامج الوطني في الرياض .

يذكر أن ينبع استضافت ، المرحلة النهائية من إعداد خبراء البرنامج الوطني الوقائي «فطن» وإعداد المدرب المعتمد والميسر، بحضور(71) مشرفا يمثلون 14 إدارة تعليمية**،و يهدف «فطن»**إلى تنمية المهارات الشخصية والاجتماعية، وهو يسير ضمن منهجية علمية محددة تنطلق من استراتيجيات بنيت بحسب الميدان التربوي، وتم اختيار القائمين على البرنامج والخبراء والمدربين المعتمدين والميسرين من الكفاءات الوطنية المؤهلة، التي تؤمن برسالة البرنامج لوقاية الطلاب والطالبات من المشكلات السلوكية والانحرافات الفكرية .