المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 18 مايو 2024
بواسطة : 29-09-2016 05:11 مساءً 11.5K
المصدر -  

احتفلت تعليم ينبع ممثلا في قسم نشاط الطالبات صباح اليوم الخميس بذكرى اليوم الوطني تحت شعار ( رؤية وطن ) على مسرح الثانوية الثانية بينبع الصناعية برعاية المساعد للشؤون التعليمية أديبة بنت حميدي الفايدي ، وحضور عدد من القيادات التربوية و المعلمات وأمهات وطالبات المدارس المشاركة في الحفل ..

بدأ الحفل المعد لهذه المناسبة بآيات من الذكر الحكيم ، ثم نشيد ترحيبي بعنوان (هلا زينة الأوطان) و تنوعت الفقرات بين النشيد والقصيد واللوحات المسرحية المعبرة ، كما صاحب الحفل معرض رؤية وطن تضمن أركانا تفاعلية متعددة المحاور الفنية والاجتماعية والثقافية والاعلامية والمهنية ومبادرات مجتمعية شارك فيها عدد من مدارس المحافظة ..

وتضمن الحفل تكريم القائدة التربوية امتثال ناصر محمود الفائزة بالمركز الاول بجائزة راشد بن حمدان آل مكتوم فئة الادارة المدرسية والمعلمة علوية عبدالرحمن منقل فئة المعلمة ، والفائزات في المسابقة الإلكترونية لليوم الوطني والتي نظمتها وحدة تطوير بهذه المناسبة ..

وقالت مساعد مدير التعليم في كلمة لها:" إن الذكرى الـ86 لتأسيس المملكة تمر على هذه البلاد وهي تعيش مرحلة استثنائية من الحراك التنموي والسياسي والاقتصادي والحضاري، وفق الرؤية التنموية الشاملة التي يتبناها قائد مسيرة هذه الدولة المباركة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز - حفظه الله " ..

وأضافت :إن هذه الذكرى المجيدة تمثل فرصة لتجديد الولاء و الانتماء و بذل مشاعر الإخلاص و الوفاء لقيادتنا الحكيمة و لوطننا المعطاء , و للسعي نحو المشاركة الفاعلة في تحقيق الرؤية الوطنية 2030 ، مؤكدة على اللحمة الوطنية والتكاتف في مدارس المحافظة ودورها في غرس قيم الانتماء والولاء للملك والاعتزاز بالدين .

وذكرت رئيسة قسم نشاط الطالبات نعيمة بنت راشد العلوني* أن* الاحتفاء باليوم الوطني تضمن العديد من الفعاليات الوطنية و الأنشطة المتنوعة والمبادرات الوطنية بهدف التذكير بدور الآباء والأجداد ودورهم في بناء الوطن واستشعار نعمة الأمن و الأمان و أن الاحتفاء باليوم الوطني في الميدان التعليمي يهدف إلى تعزيز قيم الانتماء والولاء للدين ثم المليك والوطن .

واختتم الحفل بتكريم اللجان المنظمة والجهات الداعمة ، ومنسقات مشروع اليوم الوطني بالمحافظة .