المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 27 سبتمبر 2024
مدير تعليم ينبع .. إلى آفاق العزة والمجد يا وطنا جمع العقيدة والأرض
بواسطة : 23-09-2016 06:35 مساءً 10.3K
المصدر -  

عبر مدير تعليم ينبع الدكتور محمد بن عبدالله العقيبي باسمه ونيابة عن أسرة التعليم بمحافظة ينبع عن أطيب التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ، وإلى ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود ، وولي ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز بمناسبة الذكرى المجيدة الـ 86 لتوحيد المملكة .. مملكة السلام وموطن البيت الحرام .

وقال " العقيبي" إن وطننا الغالي أسس على قاعدة صلبة من العقيدة الإسلامية الصافية وعلى منهج السلف الصالح على يد الوالد الموحد عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ـ طيب الله ثراه ـ فجمع بين العقيدة والأرض ، فكان حبه إيمانا تجذر في أعماق النفوس واندمج عطاءً ومعنىً فريداً للانتماء والولاء .. وتلاحما بين الراعي و الرعية ، فكان الولاء ـ حبا وثقة واتباعا ـ يتناقله الخلف عن السلف والأبناء عن الآباء .. ماضون بكل الثقة نحو آفاق المجد والعزة ..محافظون على العقيدة والهوية بصورة فريدة ومواكبة للتطور الإنساني المادي دون ذوبان ..

وأضاف : إن الحب الحقيقي لهذا الوطن*يكون بالفعل والإنتاج *، والانتماء والتنمية .. وهو جوهر "الوطنية" ، حين يسكن "الوطن" في القلوب والجوارح *..يترجمه : جندي يقدم روحه دفاعاً عن الدين والأرض والعرض ، ومواطنون صالحون يعمرون الأرض ويسود بينهم التراحم والتلاحم والسلم والسلام .

وزاد : إن كل الجمل تتداعى عندما نتحدث عن "الوطن" *، ولا نملك إلا أن نلهج بالدعاء بأن يحفظ البلاد والعباد على خير حال*ويرد كيد العداة والبغاة ، وأن يرحم بناة هذا الكيان ويجزهم خير الجزاء ويحفظ ولاة أمرنا ويعينهم على إقامة دينه وسنة نبيه وعمارة أرضه .