المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 22 مايو 2024
بواسطة : 18-09-2016 03:50 مساءً 15.0K
المصدر -  

انتظم أكثر من 71 ألف طالب وطالبة في 552 مدرسة*بمختلف المراحل الدراسية في محافظة ينبع على مقاعد الدراسة ،*في ظل خطة منظمة وترتيبات متكاملة لبدء الفصل الدراسي الأول من العام الجديد بنجاح, وسلمت جميع المدارس الكتب الدراسية للطلاب والطالبات..

وقام*مدير التعليم الدكتور محمد بن عبدالله العقيبي*بجولات ميدانية على عدد من مدارس المحافظة داعيًا قائدي المدارس ومنسوبيها إلى تضافر الجهود من جميع العاملين في الميدان التربوي، مؤكدًا على ضرورة توفير بيئة جاذبة لأبنائنا الطلاب .

وأكد العقيبي، أن الخطة المعتمدة لانطلاق الفصل الأول طبقت بشكل جيد، حيث انتظم الطلاب والطالبات على مقاعد الدراسة وسط تضافر الجهود من جميع الزملاء في الميدان التربوي، واكتمال توزيع المناهج الدراسية عليها.. مبينًا أن المشرفين والمشرفات تابعوا ميدانياً الاستعدادات والتجهيزات المبكرة لاستقبال الطلاب والطالبات مع بداية الفصل الدراسي الأول .

ووجه "العقيبي" قادة المدارس والمعلمين إلى أهمية استخدام الأساليب التعليمية التي تساهم في تطوير العملية التعليمية، مشيرًا إلى أن فرق الصيانة قامت خلال الإجازة بأعمال الصيانة العاجلة، لعدد من مدارس البنين والبنات ذات الاحتياج .

و أشار إلى أبنائه الطلاب أن عليهم استحضر قيمة العلم وشرفه، ومكانة العالم كيف رفعه الله وشرفه، ودعاهم لبلوغ هذه المنزلة الرفيعة، واغتنام العام الدراسي الجديد من أوله، ليكون عاماً متميزاً، بالإرادة التي هي سر النجاح.

وأوضح العقيبي للطلاب أنهم أمل الغد ، وأن الوطن لن يبنى إلا بسواعدهم ، *وأن قدر الرجل على قدر همته، وما يعين على ذلك ترتيب الأمور ، وإعطاء الحصة حقها للرقي بالحاضر والمستقبل ..*ودعاهم إلى الحرص على*توقير المعلمين، ومعرفة فضلهم، وحفظ قدرهم ، وأنزال أنفسهم منزلة المتعلم المجد .. مؤكدا للطلاب أنهم ثروةٌ الوطن التي تبني وتكون خير سند للقيادة التي تبذل الغالي والنفيس لأجلهم .

*وشدد مدير التعليم على دور الأسرة الكبير في توفير الأجواء المناسبة لأبنائها، وإعانتهم على دروسهم وواجباتهم، وتزويدهم بالأمل والتفاؤل، ليحققوا النجاح ، ويكونوا في محل الفخر والاعتزاز*.

*الجدير ذكره *أن الإدارة*نظمت خلال الأيام الماضية زيارات ميدانية للتأكد من جاهزية المدارس ، وتحقيق أهداف الخطط المرسومة أشرف عليها مدير التعليم *ومساعداه للشؤون التعليمية - بنين وبنات - ومكتب التعليم الإشرافي بالعيص التابع للإدارة, وقام نحو 254 مشرف ومشرفة خلال اليوم الأول بمتابعتها ميدانياً مع قادة المدارس ورفع التقارير لبداية جادة من أول يوم دراسي, وحل الإشكاليات الميدانية التي قد تحدث.