المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 27 سبتمبر 2024
بواسطة : 08-09-2016 04:18 صباحاً 11.7K
المصدر -   

تشارك الإدارة العامة للتعليم في منطقة حائل في معسكرات الخدمة العامة للحج في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة من خلال 4 قائداً كشفياً و 32 كشافاً إسهاماً مع قطاعات الدولة في خدمة ضيوف الرحمن.

و أوضح القائد الكشفي محمد بن ساير الشمري رئيس قسم النشاط الكشفي في إدارة النشاط الطلابي في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل وقائد معسكر منى الجبل في المشاعر المقدسة أن مشاركة الكشافة في الحج حافزاً للكشافين وعنصر تكريم للمشاركين بفعالية طيلة العام الدراسي، لافتاً أن مشاركة طلاب تعليم حائل في الحج تعطي مدلولات إيجابية لشخصية الشاب السعودي بما يقدمه من خدمات تطوعية لضيوف المملكة من حجاج بيت الله الحرام.

وبين أن الكشافة تشارك هذا العام مع كل من وزارة الحج والعمرة في إرشاد التائهين ومع أمانة العاصمة المقدسة في متابعة الباعة الجائلين والبسطات العشوائية والمحلات التجارية غير المرخصة .

وقال أن الفرقتين الكشفيتين العاملتين في المشاعر المقدسة هذا العام بقيادة القائدين الكشفيين سليمان بن محمد الشيحان وعطاالله عيد الجهني وبإشراف من المشرف القائد الكشفي سعود حاشم الشمري وبمشاركة32 كشاف من كشافة الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل.

و أوضح الدكتور يوسف بن محمد الثويني المدير العام للتعليم بمنطقة حائل أن مشاركة الكشافة في الحج تُعدُّ من الخدمات المتميزة، وحافزًا تكريميًّا لمن يتميز بالأخلاق والمشاركة الفاعلة طيلة عام دراسي كامل، وهي ذات مدلولات إيجابية لشخصية الشاب بما يقدمه من خدمات تطوعية لضيوف المملكة من حجاج بيت الله الحرام تأكيدًا لروح العمل التطوعي لدى الكشاف، وتعزيز قيم الخير والبذل والعطاء، والإسهام مع وزارة الحج والوزارات الحكومية المعنية بخدمة ضيوف الرحمن، وإظهار الصورة المشرفة لأبناء هذا الوطن المعطاء، إضافة إلى إبراز الدور التربوي للنشاط الكشفي.