المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 27 سبتمبر 2024
جامعة الملك فهد تفوز بجائزة الإنجاز للتعاملات الالكترونية
بواسطة : 08-09-2016 04:25 صباحاً 13.4K
المصدر -  فازت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بجائزة الإنجاز للتعاملات الالكترونية فرع الريادة الالكترونية باعتبارها من الجهات الأفضل أداءً في قياس التحول السادس للتعاملات الالكترونية الحكومية.

وحصلت الجامعة على أعلى درجة بين الجامعات السعودية في القياس الذي يركز على جانب التحول في الخدمات الالكترونية، ويقيس مجالات أخرى مثل أمن المعلومات و خطط التحول ومدى تطبيقها و رغبة قيادة المؤسسة في التحول.

وتعد جامعة الملك فهد الجامعة الوحيدة بين الجامعات التي وصلت إلى مرحلة التميز والتحسين بعد حصولها على درجات مرتفعة في استبيان سابق، وتتواجد في هذه المرحلة مع جهتين حكوميتين فقط بعد تجاوزها مبكرا مرحلتي البناء والإتاحة.

وتتدرج المؤسسات في خمس مراحل هي: مرحلة البناء، مرحلة الإتاحة، مرحلة التميز والتحسين، ثم مرحلة التكامل التي لم تصل إليها أي جهة حكومية حتى الآن.

وقد كرمت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات الجامعة، التي مثلها مدير مركز تقنية المعلومات الدكتور حسام الرويحي، في حفل تكريم الفائزين بجائزة الإنجاز للتعاملات الإلكترونية الحكومية (إنجاز) في نسختها الرابعة، وجائزة التميز الرقمي (رقمي) في نسختها السادسة، الذي عقد في مقر هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.

ويعد مركز تقنية المعلومات بجامعة الملك فهد المسؤول عن توفير وإدارة الخدمات الالكترونية بالجامعة ويعتبر أحد المراكز الرائدة في هذا المجال، ويقدم المركز خدماته لجميع إدارات الجامعة في القطاعات المختلفة: الأكاديمية، والإدارية، والبحثية، والطلابية، والإدارية، من أجل مسايرة التطور، ومواكبة التحديات في مجال الحاسب الآلي، بالشكل الذي يساهم في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة.

وتعد جائزة الإنجاز للتعاملات الإلكترونية الحكومية (إنجاز) دافعاً ومحفزاً للجهات الحكومية للإنجاز في تنفيذ خدماتها الإلكترونية، والتعاون فيما بينها نحو خدمة أفضل للمجتمع، والمساهمة في إحداث تطوّر ملموس في أداء الجهات الحكومية، وإبراز إنجازاتها المتميزة، وترسيخ مفهوم البيئة الإلكترونية في خدمة المجتمع.

وتحفز الجائزة الجهات الحكومية على تقديم خدمات أفضل للأفراد وبشكل أيسر دون إغفال عنصر الجودة كما تشجع الجهات الحكومية على التعاون لتقديم خدمات إلكترونية متكاملة ذات كفاءة عالية للأفراد وقطاع الأعمال. وتعمل الجائزة على إبراز جهود فرق عمل الخدمات الإلكترونية داخل الجهات الحكومية، ونشر ثقافة أفضل المعايير والممارسات العالمية وتشجيع الجهات الحكومية على تبني تلك المعايير في تقديم خدماتها الإلكتروني.