المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024
لجنة الاستعداد لاستقبال الطالبات المستجدات بتعليم عسير تعقد اجتماعها الأول
بواسطة : 02-09-2016 01:15 صباحاً 15.6K
المصدر -  عقدت لجنة الاستعداد لاستقبال الطالبات المستجدات لهذا العام ١٤٣٧-١٤٣٨. على مستوى الإدارة اجتماعها الأول من قبل إدارة التوجية والإرشاد بتعليم عسير ، وبحضور المساعدة للشؤون التعليمية أ. نورة آل مفرح ، مديرة إدارة التوجية والإرشاد أ. خلود العشي ، وعدد كبير من من مشرفات التوجية والإرشاد بالمنطقة .

ويهدف الإجتماع لمناقشة محاور هامة حول العام الجديد وآلية تنفيذ البرنامج استقبال الطالبات المستجدات ( مدرستي بيتي الثاني ) ، عرض الأفكار والمقترحات ومناقشتها ، التعرف المباشر على استعدادات مكاتب التعليم حول البرنامج ، وضع الخطط الخاصة بالبرنامج وتهيئة الخطط البديلة في حالة وجود معوقات او صعوبات تواجهها المدارس .

واكدت أ. خلود العشي خلال ذلك بتزويد كافة المكاتب بالحقائب الخاصة بالبرنامج والمعده من قبل مشرفة المجال التربوي أ عايشه الحربي والتي تحتوي على دليل البرنامج ، استمارة المتابعة ، الحصر ، وارسال *الدليل والاستمارات لجميع المدارس بالمنطقة .

كما أوضحت العشي ان دور اللجنة بالإدارة يأتي مكملا للأدوار التي تقوم بها لجان الاستعداد للبرنامج في مكاتب التعليم لإستكمال الخطط المعدة لذلك. مؤكدة في ختام حديثها بضرورة أن تتولى كل لجنة تنفيذ مهامها وعقد الورش التدريبية للمرشدات الطلابيات ، وتحديد موعد لرفع التقارير وحصر المبادرات المتميزة والرفع بها للجهة المختصة بإدارة التعليم بعسير .والحرص على ان تكون البيئة التربوية مهيأة للطالبات والتنفيذ وفق خطة زمنية محددة .