المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024
بواسطة : 31-08-2016 08:26 مساءً 11.8K
المصدر -  

ام مدير تعليم ينبع، الدكتور محمد بن عبد الله العقيبي ، اليوم بزيارة لمدرسة سعيد بن جبير والتي تعد من المدارس الصيفية المدمجة "نظام المقررات والفصلي" يرافقه المشرف على نظام المقررات ، جمعة بن مصلح الجباري، والمشرف التربوي أحمد الصيدلاني .. وكان في استقبالهم فالح العنمي قائد المدرسة .

*ووقف "العقيبي" على سير اختبارات الطلاب، كما التقى بالهيئتين التعليمية والإدارية، وشاهد خلال الزيارة ملف الأعمال الخاصة بالاختبارات، واستمع لشرح مفصل من قبل قائد الفصل الصيفي ، و تفقد القاعات الدراسية وسير العمل بها وأعمال الكونترول والسجلات التنظيمية* والآلية المتبعة لتوفير البيئة المناسبة لأداء الاختبار بكل يسر وسهولة.

واطلع العقيبي على كتيب الفصل الصيفي الذي أصدرته المدرسة و الذي يمثل وثيقة مصورة تحتوي على بيانات وإحصائيات الفصل الصيفي للعام الدراسي الحالي ١٤٣٦-١٤٣٧هـ* .

وأوضح المشرف على نظام المقررات بالإدارة بأن المدارس المعتمدة في الفصل الصيفي هي: سعيد بن جبير، وابن النفيس ، والحديثةٌ الأهلية ، ونبع المعرفة الاهلية وأتم دراسة الفصل الصيفي بها ٥٧٠* طالباً موزعين على 80 شعبة و 59 مقررا دراسياً.. مشيرًا إلى أنه من المتوقع تخرج 60 طالبا مع نهاية الفصل الصيفي .

وذكر الجباري أن الفصل الصيفي في هذا العام شهد تضاعفًا في عدد الطلاب **عن العام الماضي متزامنا مع ارتفاع مستوى الوعي لدى الطلاب و أولياء أمورهم *.. مبينًا أن الفصل الصيفي يأتي في كل عام لتحقيق مصلحة الطلاب والطالبات في معالجة حالات التعثر، وإكمال متطلبات التخرج والتسريع. مقدمًا شكره *لمدير التعليم للدعم والمساندة.