المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 20 مايو 2024
بواسطة : 30-08-2016 03:13 صباحاً 18.9K
المصدر -  
فهد الكربمي
ضمن استعداد إدارة تعليم العلا لبداية العام الدراسي تم صباح يوم الاثنين ١٤٣٧/١١/٢٦عقد لقاء مدير التعليم بقيادات المدارس للبنين في مسرح الإدارة*وذلك للإطمئنان على الاستعداد للعام الدراسي ومناقشة العقبات ومعالجتها ..
وبدأ اللقاء بكلمة لسعادة مدير التعليم بمحافظة العلا الاستاذ ابراهيم عبدالله القاضي
قدم فيها الشكر لقادة المدراس على جهودهم خلال الإجازة في استلام المقررات الدراسية وتحملهم نقلها وحرصهم على تهيئة البيئة المدرسية لبداية العام الدراسي ...
كما قدم الشكر للأقسام ذات العلاقة بالاستعداد لجهودهم خلال الاجازه ،*ثم تطرق للقاء معالي الوزير بمديري *التعليم والصلاحيات التي منحت لهم لمزيد مِن التهيئة *ومعالجة ما يطرأ من عجز في الميدان .. متمنيا أن يكون لقيادات المدارس دور فاعل في شرح الآليات الواردة من مقام الوزارة لمعالجة العجز وأن يكون هدف الجميع تقديم مصلحة الوطن والواجب الوطني قبل أي شيء ..
ثم تم التطرق من قبل شؤون المعلمين لآلية سد العجز وطرق التعامل مع العجز الطارئ في المدارس..
وتطرق سعادة المساعد للشؤون المدرسية لاهمية استكمال بيانات مكافات الطلاب ومتابعه المقصف المدرسي والنقل المدرسي وتحديث بيانات الفصول والطلاب في برنامج نور .
وبعده تحدث رئيس قسم *القيادة المدرسية عن دور قائد المدرسية في الإستفادة المثلى من إمكانيات المدرسة المادية والبشرية وحسن الاستفادة منها وترشيد الإنفاق لمعالجة *ما قد يطرأ من تأخر أو تقليص في ميزانية المدارس.
مع الحرص على تفعيل الإدلة واللوائح المنظمة للعمل التفعيل الذي يحقق المصلحة التعليمية .
وتطرق سعادة مدير التعليم لأهمية تفعيل جانب الأمن والسلامة لحماية منسوبي المدارس وأن يكون أمن وسلامة جميع منسوبي المدرسة فوق أي اعتبار كما تطرق سعادته لأهمية حماية أبنائنا من الأفكار الهدامة والوقوف يدا واحدة في كل ما قد يهدد أمن وطننا وأن تركز مدارسنا على بناء الطالب ليكون مواطنا صالحا محبا لوطنه وقيادته وعضوا بناءا في خدمة مجتمعه وحصنا يذود عن حمى وطنه ،*وقبل نهاية اللقاء تم الاستماع لأسئلة قادة المدارس والاجابة عليها*.
حضر اللقاء سعادة المساعد للشؤون التعليمة الاستاذ عبدالله بن احمد الصبحي
وسعادة مدير الاشراف التربوي الاستاذ مبارك بن *محمد المبارك ورئيس قسم القيادة المدرسية الاستاذ صالح بن سلمان العنزي
ومشرف القيادة المدرسية الاستاذ عبدالله بن محمد بن موسى ومشرفي شؤون المعلمين الاستاذ امين احمد شكر والإستاذ ناصر محمد عويضه ومشرف المقررات الاستاذ على رجاء العنزي ومدير الأمن والسلامه
الاستاذ سلمان عايد البلوي ،*وقادة المدارس للبنين في المحافظة .