المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 27 فبراير 2024
وزير التعليم د. العيسى  يوجه بالاستفادة من خريجي التربية الخاصة
بواسطة : 25-08-2016 07:06 مساءً 13.4K
المصدر -  
وجه وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، إدارات التعليم في المناطق والمحافظات، بالتأكيد على المدارس الأهلية والأجنبية الاستفادة من خريجي التربية الخاصة.
وأكد تعميم الوزير على المدارس الأهلية والأجنبية توظيف خريجي التربية الخاصة (مسار صعوبات التعلم)، معلمين ومعلمات في مجال صعوبات التعلم كالمعمول به في المدارس الحكومية، والاستفادة من خريجي التربية الخاصة من جميع المسارات بالمدارس الأهلية والأجنبية، وشغلها بمعلمي التربية الخاصة بعد إجراء المقابلات، والاستفادة منهم في تدريس المواد الاجتماعية وشغل وظائف الإرشاد الطلابي، بعد إجراء المقابلات من إدارات وأقسام التوجيه والإرشاد الطلابي.
وأشار التعميم إلى أنه يمكن توظيفهم في مجال مصادر التعلم وريادة النشاط، كما يمكن الاستفادة منهم في الوظائف الإدارية المناسبة كمراقبي طلبة ومسجلي المعلومات التربوية وغيرها، بعد التنسيق مع إدارات وأقسام التربية الخاصة في إدارات التعليم، لتحديد اختيار المعلمين المجتازين لاختبار "قياس"، وسيكون لتلك المدارس نقاط مفاضلة عند احتساب المعونة الحكومية لها.
*لكن هل تعتبر هذه الخطوة الجريئة من معالي الوزير خطوة أولى نحو سعودة المدارس الاهلية بشكل كامل لتعود بعض مكاسبها لهذا الوطن بتوظيف الخريجين الذي*يتخرجون من*الجامعات كل عام* .
هل حنا الوقت* لصرف هذه المعونة التي تقدمها الدولة لهذه المدارس* كرواتب لهؤلاء السعوديين بدل ان تدخل لحاسبات ملاك هذه المدارس زيادة على ما يحصلون عليه من أولياء أمور الطلبة .
الكل يأمل الكثير من معالي الوزير الذي تسبق أفعالة أقواله في أن يضع النقاط على الحروف في القطاع الأهلي الذي يحتاج الى أعادة غربلة خاصة في مجال التوظيف .
وليت القرار يكون حاسما في توجيه المعلمين والمعلمات مباشرة كلا حسب منطقتة للمدارس الأهلية وإيقاف تجديد إقامة المعلمين الوافدين بالتنسيق مع وزارة العمل ووزارة الداخلية حتى لا يخضع هذا المعلم لمزاجية*ملاك المدارس الاهلية* , ولتجنب أيضا السعودة الوهمية .