المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 1 مارس 2024
تعليم الرياض يحدد عددًا من الاشتراطات للتغذية المدرسية وتشغيل المقاصف في المدارس الأهلية
بواسطة : 25-08-2016 06:37 مساءً 10.0K
المصدر -  حددت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض عددًا من الاشتراطات للتغذية المدرسية وتشغيل المقاصف في المدارس الأهلية للبنين والبنات *للعام الدراسي 1437/1438هــ
وأوضح مساعد مديرعام تعليم الرياض للشؤون المدرسية الأستاذ حمد بن عبدالله الشنيبر أن هذه الاشتراطات تأتي في إطار الاستعدادات وتهيئة المقاصف والإعداد الجيد لأعمال التغذية المدرسية قبل بدء العام الدراسي.
وأكد " الشنبير" *على ملاك المدارس الأهلية بضرورة الالتزام بالاشتراطات المتعلقة بالتغذية والمقاصف مشددًا على تطبيق كافة الاشتراطات الصحية بناءً على المادة الثالثة من بيان الإجراءات النظامية المعتمدة لمخالفات المدارس الأهلية الواردة في تعميم الإطار العام لمكافآت التميز وعقوبات المخالفات في المدارس والمعاهد الأهلية ,
*وفي تفاصيل الاشتراطات شدد " الشنيبر"* على ضرورة صيانة الثلاجات وأجهزة التكييف داخل المقاصف , كما نبّه إلى ضرورة توفير مياه الشرب والأغذية وتأمين وجبات وعصائر كافية لأعداد الطلاب والطالبات, وتخصيص منتجات غذائية خالية من الجلوتين لطلاب مرضى حساسية القمح .
كما أكد على ضرورة مطابقة أسعار الأغذية في المقاصف لأسعار السوق, وتوفير مشروبات ساخنة لطلاب المرحلة الثانوية, إضافة إلى فتح المقاصف طوال اليوم الدراسي .
من جهة ذات صلة عقدت الإدارة اجتماعًا لمتعهدي التعذية المدرسية* برئاسة مساعد مدير عام* التعليم للشؤون المدرسية الأستاذ حمد بن عبدالله الشنيبر وبحضور مديري المؤسسات المتعهدة* بمشروع التغذية المدرسية* ومديرة خدمات الطلاب الأستاذة البندري القريني ومشرف خدمات الطلاب محمد الثويني وعدد من مشرفي التغذية المدرسية .
وأوضحت مديرة خدمات الطلاب الأستاذة البندري القريني أن هذا الاجتماع يأتي في طور الإعداد الجيد لأعمال المقاصف المدرسية قبل عودة الطلاب والطالبات للعام الدراسي الحالي 1436/1437هــ .
وبينت الأستاذة القريني أن الاجتماع تناول الخطة التشغيلية للمتعهدين , والتأكيد التهيئة والاستعداد لتقديم خدمات التغذية المدرسية مع بدء العام الجديد, كما سيناقش الاجتماع* آلية التعامل مع المشكلات التي تعترض العمل في الميدان, وتكثيف الزيارات من قبل مشرفي ومشرفات الخط لمتابعة الأغذية والإشراف عليها.
وكشفت الأستاذة القريني أن هذا العام سيشهد دخول متعهدين جدد لتقديم خدمات التغذية المدرسية وهي مؤسسة القيمة العالمية ومؤسسة خالد البابطين ومؤسسة هيام الموسى ومؤسسة الرشيد لافتة إلى انه تم تغطية جميع مكاتب التعليم للبنات وثلاثة من مكاتب التعليم للبنين وسيسمح لبقية مكاتب التعليم الأخرى والمدارس
*