المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 2 مارس 2024
بواسطة : 25-08-2016 03:27 صباحاً 11.2K
المصدر -  
أكد سعادة مدير التعليم برجال ألمع المكلف الأستاذ إبراهيم يحيى كدوان أن أندية الأحياء والأندية الموسمية هي امتداد واضح لتحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠ من خلال ما تقدمه من توعية وتثقيف وبرامج تصب في مصلحة الوطن .
جاء ذلك في الندوة التي قدمها على مسرح نادي الحي بمدرسة عمر بن عبدالعزيز في الحريضة بعنوان ( دور التعليم في تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠ ) وحضرها مساعده للشؤون المدرسيةالأستاذ *أحمد العرفجي ومدير النشاط ممثل الأندية الأستاذ محمد مفرق ومدير النشاط السابق الأستاذ محمد علي حسن وعدد من قادة المدارس في قطاع الحريضة وطلاب النادي وأولياء الأمور .
وقال كدوان في الندوة إن للتعليم الدور الأبرز في تحقيق الرؤية من خلال صناعة الأجيال مشيراً إلى أهمية بل وجوب أن يتشرب كل منسوبي الأندية بهذه الرؤية
وكان قد انطلق في ندوته من مرتكزات الرؤية ومحاورها مبيناً أن تحقيق الرؤية يعد قوة علمية واقتصادية وعسكرية مبيناً أن المواطن هو من يصنع الحضارة لهذه البلاد بتمسكه بدينه وولائه لوطنه وقادته .
وحول دور التعليم في تحقيق الرؤية أشار إلى أن كل منسوبي التعليم يتطلعون لصناعة تعليم يدفع بعجلة الاقتصاد الوطني كما يسعى التعليم لسد الفجوة بين مخرجات التعليم العالي ومتطلبات سوق العمل . كما أن التعليم يقوم بتوجيه الطلاب نحو الخيارات المهنية المناسبة . إضافة إلى إعادة تأهيل ومرونة التنقل بين مختلف المسارات التعليمية . وتوقع أن طلابنا في عام ٢٠٣٠ سيحققون نتائج متقدمة على متوسط النتائج الدولية في التحصيل العلمي .
واستطرد قائلاً إن منسوبي التعليم قادرين على تحقيق الرؤية بعون الله والسير في المسارات الصحيحة من خلال إعداد مناهج تعليمية مطورة مشيداً بدور أندية الحي والموسمية في صقل المواهب وبناء الشخصيات كما لفت إلى أهمية متابعة مستوى التقدم عبر نشر المؤشرات التي تقيس أداء المخرجات والشراكات مع الجهات التي توفر التدريب لاخريجين والمجالس المعنية بالموارد البشرية في القطاعات المختلفة .
وختم حديثة بأن الرؤية هي الصورة التي سنرى عليها المملكة عام ٢٠٣٠ بإذن الله .
عقب الندوة وقع نادي الحي شراكات مع المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات ومكتب إشراف حلقات التحفيظ بالحريضة .
ثم كرم النادي مدير النشاط السابق وممثل أندية الحي الأستاذ محمد علي حسن نظير جهوده السابقة في افتتاح ودعم الأندية كما كرم النادي الجهات الداعمة وقدمت هدية لسعادة مدير التعليم .
**********************