المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 1 مارس 2024
مبتعث من جامعة شقراء ينج في اعداد دراسة حول الالتزام مرضي القلب بالادوية
بواسطة : 24-08-2016 05:15 مساءً 17.1K
المصدر -  

نجح طالب الدارسات العليا لمرحلة الدكتوراه د. عبدالاله مضحي العتيبي المحاضر في كلية الدراسات الطبية التطبيقية بجامعة شقراء في إعداد دراسة علمية بعنوان مدى الالتزام بأدوية القلب و الأوعية الدموية بين مرضى القلب، في دراسة منهجية تهدف إلى نقد و تقدير أفضل الأدلة المتاحة عن مدى فعالية التدخلات القابلة للتطبيق من قبل الممرضات ، كما تهدف أيضا إلى تعزيز التزام المرضى القلب بأدوية الوصفة الطبية الخاصة بهم .

وتعتبر الدراسة من الناحية الإحصائية، أدوية القلب ذات فوائد صحية كبيرة للمرضى الذين يعانون من أمراض القلب في حين أن مرضى القلب لا يزال التزامهم دون المستوى الأمثل .

وقد أتبعت الدراسة التي أجريت باللغة الإنجليزية بالطريقة المنهجية ومراجعة لمقدرات التداخلات والأعراض الجانبية ، واستعراض حالات عشوائية سبق نشرها بالأبحاث المحكمة عبر*EMBASE – Medline CINAHL**و شبكة العلوم والأبحاث العلمي من محرك البحث*Google**التي نشرت خلال الفترة من يناير 2004 وحتى ديسمبر 2014 .

وقد توصلت الدراسات السابقة إلى وجود اختلافات جوهرية في حين أن هذه الدراسة تظهر أن المقابلات التحفيزية ، التعليم ، الهاتف والرسائل النصية وسائل واعدة تعزز من علاج مرضى القلب وينبغي أن تشتمل البحوث المستقبلية على دمج التدخلات متعددة الأوجه التي تستهدف تغيير سلوك الفرد لتعزيز فعالية أدوية مرضى القلب والأوعية الدموية لتأسيس مخرجات مفيدة تم استعراضها في هذه الدراسة .

*