المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 27 سبتمبر 2024
بواسطة : 24-08-2016 04:29 مساءً 14.9K
المصدر -  

*

بحضور مدير الجامعة المكلف الدكتور عدنان بن عبدالله الشيحة، عقد فريق مشروع الخطة الإستراتيجية بجامعة شقراء اليوم الثلاثاء 20 ذو القعدة 1437هـ لقاء بقيادات الجامعة للاطلاع على أخر مرحل المشروع بعد الانتهاء من مرحلة "تشخيص الواقع" و " تحليل الواقع" ومناقشة أبرز النتائج والمهام الرئيسية للجامعة والقضايا الإستراتيجية استعداداً للبدء في رسم التوجهات المستقبلية للجامعة.

وشهد اللقاء حضور الدكتور أحمد بن محمد اليحيي وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والدكتور سعود بن عبدالله الرويلي والمشرف على مكتب مدير الجامعة والدكتور منصور بن عبدالرحمن الجنوبي المشرف على مشروع الخطة الإستراتيجية للجامعة وعدد من قيادات الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة.

وتناول اللقاء أبرز الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال من أهمها : التعريف بمراحل المشروع والاطلاع على ما تم انجازه في مرحلة تشخيص الواقع من دراسات وتقارير، وإيضاح ابرز منتجات مرحلة تحليل الواقع، وبيان الهوية المهام الرئيسية للجامعة، واستعراض القضايا الإستراتيجية، والاطلاع على المراحل المتبقية للمشروع.

من جهته، أوضح مدير الجامعة المكلف الدكتور عدنان بن عبدالله الشيحة بأن اللقاء جاء بعدد من الموضوعات الهامة والتي تعد نتاج دراسات ميدانية أجريت خلال فترة عمل مراحل المشروع*تظهر ابرز القضايا التي تواجه الجامعة والفرص المتاح استغلالها لتدعيم جوانب القوة والمساهمة في تحقيق الاهداف المنشودة للجامعة من خلال اعداد التصور النهائي للخطة*الإستراتيجية وما تتضمنه من رؤية ورسالة وأهداف وقيم للجامعة.*وقال: الخطة الإستراتيجية مشروع تهدف من خلاله الجامعة إلى إعادة رسم خطتها وأهدافها بما يتوافق مع برنامج التحول الوطني 2020 والرؤية السعودية 2030 التي تبنتها القيادة الرشيدة لهذا الوطن الغالي. وأضاف : من خلال الخطة الإستراتيجية يمكن الجامعة إعادة الهيكلة ومعرفة مدى الحاجة للتوسع في التخصصات وفق ما يتطلبه سوق العمل والاقتصاد الوطني.

الجنوبي:لسياق ، كشف الدكتور منصور الجنوبي المشرف على مشروع الخطة الإستراتيجية بأن المشروع انتهى من دراسة أكثر من 30 وثيقة في مرحلتي تشخيص وتحليل الواقع غطت البيئة الداخلية للجامعة شملت قيادات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والإداريين والموظفين والطلاب والطالبات كما شملت البيئة الخارجية للجامعة على المستوى المحلي والوطني والعالمي، توصل الفريق من خلالها إلى تحديد الهوية والمهام الرئيسية للجامعة.

وأشار د. الجنوبي : بدعم وموافقة مدير الجامعة د.عدنان الشيحة أبرم فريق مشروع الخطة الإستراتيجية اتفاقاً مع اتحاد تكساس للتعليم الدولي كجهة متخصصة في تقديم الدعم للجامعات لاقتراح أفضل الاستراتيجيات التي ينبغي القيام بها بناءاً على تقرير تحليل الواقع وسيتم الاستفادة منها في مرحلة بناء الخطة الإستراتيجية.

يجدر بالذكر أن*"*الخطة الإستراتيجية للجامعة" تهدف إلى دراسة آلية رفع مستوى الجودة وضمان مواكبة عجلة التنمية التي تشهدها المملكة العربية السعودية في التعليم لتحقق من خلالها رؤية القيادة الرشيدة لتصل الجامعة إلى أعلى درجات الجودة وتوازي مثيلاتها من الجامعات والمؤسسات التعليمة الرائدة*.

3*مرفقات