المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 27 سبتمبر 2024
بواسطة : 16-08-2016 05:04 صباحاً 19.5K
المصدر -  

رعى سعادة مساعد المدير العام للشؤون التعليمية الدكتور طلال الحربي أولى الورش العملية لمشروع (قادر) التطوعي والمنفذة في نادي مدرسة الحي بثانوية ابن رشد ببحرة ؛ حيث حضر سعادته فعاليات الورشة وتفاعل مع مشاركات الطلاب بالتعليق والتوجيه والتحفيز؛ وحثهم على استغلال أوقاتهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة وأضاف بأنهم في هذه الورشة يؤدون أعمالا جليلة لخدمة دينهم ووطنهم ويكتسبون من خلالها مهارات ومعارف جديدة ونافعة تصقل مواهبهم وتنمي مداركهم وتكسبهم القوة.

رافقه خلال ذلك سعادة الدكتور سعيد المبعوث المستشار التعليمي ومدير إدارة النشاط الطلابي ، والاعلامي سعود الثبيتي رئيس مجلس إدارة صحيفة غرب والدكتور منصور الجهني القائد التربوي ونائب رئيس اللجنة المحلية للتنمية الاجتماعية ببحرة المجاهدين .

الجدير بالذكر أن مشروع قادر هو مشروع تطوعي دشنه سعادة المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد الحارثي بحضور محافظ محافظة بحرة سعادة الأستاذ خالد البقمي تنفذه شركة أروقة الدولية بالشراكة مع الإدارة العامة لتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة في مكتب التعليم بمحافظة بحرة ؛ ويهدف إلى تحقيق رؤية المملكة 2030 للوصول إلى مليون متطوع عبر ورش عمل تحفيزية لطلاب المرحلة الثانوية لتعزيز ثقافة العطاء بمجموعة من الأعمال التطوعية داخل مدارس بحرة .

ويستهدف المشروع 360 طالباً للقيام بـ 60 مبادرة تطوعية من خلال 252 ساعة تطوعية بدعم استراتيجي من شركة الطوب الأحمر السعودي وبالتعاون مع الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب بأمارة منطقة مكة المكرمة (ثروة) .

*

بدوره شكر الأستاذ بندر المعبدي مساعد مدير مكتب التعليم ببحرة وقائد نادي ابن رشد لسعادة الدكتور طلال الحربي رعايته وتشريفه الورشة الافتتاحية مبينا أن تزايد الطلب على الخدمات الاجتماعية نوعا وكما أصبح يشكل تحديا أمام الحكومات مما يدعو لوجود جهات مساندة للنظام الرسمي لاسيما وأن الهيئات التطوعية لها الأفضلية على الهيئات الرسمية لعدم تعقدها وانتفاء البيروقراطية وجودة الأداء الذي يقدمه المتطوع ومرونته وسرعة اتخاذ القرار فيه . مضيفا أن العمل التطوعي يزيد من لحمة التماسك الوطني ويحقق مطالب التنمية .