المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
جامعة نجران تتيح استخراج البطاقات الجامعية لطلابها إلكترونياً
بواسطة : 12-08-2016 08:19 مساءً 13.7K
المصدر -  

أتاحت جامعة نجران ممثلة في عمادة القبول والتسجيل في خطوة غير مسبوقة وإضافة جديدة على موقعها الإلكتروني خدمة استخراج البطاقات الجامعية لأبنائها الطلاب إلكترونياً، حيث تمكنه من استخراج بطاقته دون الذهاب إلى موقع العمادة في المدينة الجامعية والذي يضمن له توفير الوقت والجهد.

وأوضح مدير عمادة القبول والتسجيل الأستاذ سامر عسيري بأن العمادة تسعى دائما لتقديم كل ما يخدم الطالب من خلال تسهيل إجراء معاملاتهم وهو الأمر الذي دعا العمادة لتطوير هذه الخاصية والتي تعتبر إنجاز تطويري غير مسبوق.

وبين العسيري بأن نظام إصدار البطاقات الجامعية الإلكترونية للطلاب يمكن الطالب من تحميلها عبر هاتفه الجوال في أي وقت وهو الأمر الذي يضمن له عدم التعثر أي معاملة له داخل الجامعة ويضمن له تواجدها معه. مشيراً إلى أن البطاقات محددة التاريخ سواء تاريخ الطباعة والمدة المستفادة منها.

وأضاف العسيري بأن البطاقات تحتوي على معلومة حالة الطالب ( منتظم – معتذر – مؤجل – خريج - منسحب – مطوي قيده – مفصول أكاديمي ...) بالإضافة على* باركود ورقم تسلسلي يتيح لأي جهة التحقق من صحة البطاقة من خلال خدمة التحقق من البطاقة الجامعية .

وتتيح البطاقات الإلكترونية الجديدة عدة مزايا منها ؛ ميزة إخلاء الطرف (مستقبلاً ) للطلاب الخريجين أو من يتقدم للانسحاب من الدراسة عبر البوابة الإلكترونية . وكذلك تضمن عدم إلزام الطالب غرامة بدل فاقد إلى جانب توفير مبالغ مالية على الجامعة.

الجدير بالذكر أن العمادة تقدم أكثر من 25 خدمة إلكترونية لطلاب الجامعة وطالباتها عبر صفحتها على موقع الجامعة إلى الخدمة الجديدة، منها خدمات القبول والتسجيل حيث تقدم للطلاب والطالبات طلب قبول جديد وتعديل طلب القبول وكذلك استمارة القبول والانسحاب من القبول بالإضافة إلى استمارة الترشيح والحذف والإضافة والمنح الداخلية والخارجية وطلب حذف وإضافة مقرر. وخدمة الشؤون الأكاديمية وتتمثل في السجل الأكاديمي وإعادة القيد والاعتذار عن الفصل وعن المقرر بالإضافة إلى التأجيل والتخصيص بعد السنة التحضيرية. وفيما يتعلق بالتحويل تقدم العمادة عبر موقعها خدمة التحويل من جامعة أخرى والتحويل من قسم إلى آخر. وفي جانب خدمات الزائر يقدم الموقع خدمة الزائر من جامعة أخرى والزائر إلى فروع الجامعة. كما أن الموقع وفي جانب خدمات التحقق والاستعلام يقدم التحقق من المستندات والتحقق من وثيقة التخرج إلى جانب حساب النسبة الموزونة بالمؤهل. وفي اللوائح والأنظمة تقدم العمادة الكترونياً خدمة لائحة الدراسة والاختبارات ونظام الدراسة والتخرج وكذلك ضوابط إجراءات الاختبارات.