المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 27 سبتمبر 2024
تبدأ أعمالهم الأحد القادم ... قادة مدارس تعليم الدواسر يعززون من نجاح استعدادات العام الدراسي القادم
بواسطة : 18-08-2016 04:17 صباحاً 11.3K
المصدر -  يبدأ قادة المدارس " بنين " و " بنات " في إدارة التعليم في محافظة وادي الدواسر سعيهم لرفع مستوى درجات استعداد مدارسهم في مجال العملية التربوية والتعليمية للعام الدراسي القادم 1437-1438هـ . وأوضح مدير التعليم في محافظة وادي الدواسر الأستاذ صقر بن فهاد الصقر أن استعدادهم يأتي عبر خطط متعددة تقدم أعمالاً تمثل في تسلسلها وتتابعها وسيلة فاعلة وضامنة لجودة العملية التعليمية خلال العام الدراسي جاعلين نصب أعينهم الطلاب لتعزيز ...

أدائهم في المدارس . وبين أن تعليم وادي الدواسر بناءً على التعليمات المبلغة بهذا الشأن من وزارة التعليم في مجال الاستعداد طلب من قادة المدارس بتشكيل لجان في كل مدرسة مكون من قائد المدرسة أو من ينيبه من الوكلاء وعضوية اثنين من الإداريين على أن تبدأ أعمالها لمدة أسبوع تبدأ من يوم الأحد القادم 18 / 11 / 1437هـ . وأشار إلى أن مهام اللجنة يتمحور حول متابعة تجهيز المبنى المدرسي والتواصل مع إدارة التعليم لتوفير الكتب المدرسية .

وفي السياق نفسه أكد أمين إدارة التعليم الأستاذ مبارك بن عبدالعزيز الصافي أهمية المبادرة بتشكيل لجان في كل مدرسة استعداداً لانطلاقة العام الدراسي القادم 1437- 1438هـ . ودورها في توفير بيئة دراسية مثالية للطلاب مع انطلاقة العام الدراسي ، والمحددة يوم السابع عشر من شهر ذي الحجة من العام الحالي ، مشيراً إلى أن هذه المبادرة تعكس نظرة قيادة الوزارة للدور الذي يقوم بها قادة المدارس في تربية النشء . جدير ذكره أنه وبحسب توجيهات وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى فإنه سيتم تعويض المكلفين بالعمل بأيام إجازة خلال العام الدراسي ، تعادل الأيام الفعلية لدوام كل منهم في الفترة المحددة ، بما لا يتعارض مع المصلحة التعليمية وبموافقة الرئيس المباشر .