المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 29 أبريل 2024
بواسطة : 15-08-2016 02:06 صباحاً 22.4K
المصدر -  ‏‏يطالب أهالي محافظة بلجرشي بتشغيل محطة المعالجة لسد وادي الجنابين بأسرع وقت ممكن ,*‏وذلك لتنقية المياة من العكاره والفطريات والشوائب التي تتم مشاهدتها بالمياة التي يتم استخدامها .
‏وقد تحدث المواطن | محمد بن سعيد *"*لصحيفة غـرب الإخبارية "*قائلآ :
‏تم إنشاء سد وادي الجنابين شرق محافظة بلجرشي وللأسف لم يتم دراسة الجدوى من حيث جودة المياه بسبب أن الوادي حاضن لطفيليات البلهارسيا المستوطنة من 50 عام وبالأخص بعد جفاف الأودية وللأسف قامت وزارة المياه ممثلة في فرعها في بلجرشي بإنشاء أنابيب ومضخات دفع للمياه وإرسالها لخزانات وبدون تعقيم وبدون اغشية وبصورة تقليدية و أصبحت خزانات الأهالي ملوثة بهذه المياه المشبعة بالطفيليات وأثار الجثث النافقة*.

وأضاف قائلا *أنه وبعد مناشدات المواطنين *تم البدأ في إنشاء محطة لتنقية المياه ولكن مضت**4 سنوات والأهالي ينتظرون و*‏المحطة مازالت في مراحلها الأولى من الإنشاء ومن المفترض تكون في الخدمة منذ**عامين وبسبب إهمال المتابعة *أصبح المشروع في غياهب النسيان .
وهنا ف‏نحن الأهالي نطالب بمعالجة المياه معالجة أولية من حيث القضاء *على طفيليات البلهارسيا وحمى الضنك والعكارة والطحالب.

‏كما نطالب من معالي وزير المياة بالنظر في هذه المشكله التي ما زالنا نعاني منها مطالبين بوضع أفضل الحلول العاجله والممكنه لرفع جودة مياه سد وادي الجنابين في المحافظة و الإسراع في تدشين محطة المعالجه المنشودة .