المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 29 أبريل 2024
اهالي الحرازات يتقدمون بمطالبهم العشرة و " البطاطي " لسنا جهة تنفيذية
بواسطة : 21-03-2016 10:06 مساءً 18.2K
المصدر -  

حماد الساعدي - جده*

التقى يوم أمس بلدي جده هو وأعضاء الدائرة العاشرة شرق جده بأهالي ضاحية الحرازات الذين طلبوا لقاء خاص بهم لنقل معاناتهم المستمرة مع أمانة جده منذ سنين طويلة وقد تقدم الأهالي بأكثر من طلب من ضمنها خطاب صادر من *صاحب السمو الملكي ألامير منصور بن متعب وزير*البلدية والقروية لم يتم تنفيذه للحظة*.

هذا وكانت من أهم المطالب *: اولا_مساوات*المواطن *بخصوص عدادات الكهرباء حسب عدد الوحدات السكنية أسوة بغيرهم من الأهالي.!

ثانيا _ الاهتمام بمداخل الحي الغربية من جهة قاعة السلطان مرورا بتشاليح قويزة ومن جهة دوار المستقبل مرورا بحي المنتزهات الشرقي ومن الجهة الجنوبية من جهة ك 14 مرورا بسد 14 حيث أن الطريق بمحاذاة السد ضيق جدا ويتسبب في حوادث قاتلة ولازال بدون إناره*... ثالثا _*باستكمال طريق الحرازات الشمالي الموصل لبريمان شمالا مرورا بالغابة الشرقية أو مايسمى ب " حديقة الجبل الأخضر"

رابعا_*تحسين حديقة الجبل الاخضر وايصال الكهرباء لها حيث أن أهالي أحياء الحرازات على كبر المساحة لايوجد لديهم حتى حديقة واحدة وللأسف أمانة جده اسبوعيا تفتتح حديقة في داخل جده وكأن أهالي الحرازات من كوكب آخر.

خامسا_*استكمال ربط طريق فلسطين المتجه شرقا بطريق الحرازات الرئيسي المحاذي لأسلاك الضغط العالي حيث لم يتبقى على استكماله أكثر من 4 ك ..!

سادسا_*ترصيف الشوارع التي تم تركيب أعمدة الانارة فيها بدون ترصيف منذ ثلاثة أعوام مما تسبب في تلف عدد كبير من الأعمدةتحت مرى من البلديه والمجلس البلدي.!

سابعا_*إنارة بعض الشوارع التي لازالت معاملاتها مهملة في أمانة جده ...

هذا وطالب أيضاُ *الأهالي المجلس بأن يكون هناك تنسيق فيما بين أمانة جده وإدارة تعليم جده بشأن الاراضي البيضاء التي أعدت لانشاء مدارس حكومية.

وذكر الاهالي أن هذا ليس بالأمر الصعب أوالمعضلة حيث تم إنشاء مدارس في أبو جعاله بموافقة الأمانة على أراض بيضاء .

في نهاية اللقاء شكر المواطنين رئيس المجلس وأعضاءه على حسن استقبالهم ,وثمنوا لهم اجتهادهم وكان المجلس متفاعلا وعدوا اعضاءه قائلين*لو لم تتحقق مطالبكم فصوتكم وصوتنا واحد وسنرفع مطالبكم الى مستوى أعلى من أمانة جدة.

هذا وقد ابدى المواطنون إستيائهم من تلك التصريحات التى صدرت من المجلس البلدي للصحف في حين أن المجلس كان رافضاُ *وجود الاعلام أثناء اللقاء مما أثار حفيظة المواطنين خصوصا تلك التصريحات العارية من الصحة في بعض الصحف التى لم يكن لها وجود إطلاقا .*

ويناشد المواطنين المسئواين أن يلتفتوا لمطالبهم الملحة *وحث الامانة أن تلتفت لتلك الضاحية المنسية .