المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 29 أبريل 2024
" نوره" دخلت المستشقى مبصرة وخرجت فاقدة بصرها بحفر الباطن
بواسطة : 27-01-2016 03:13 مساءً 17.3K
المصدر -  
"دخلت المستشفى بلبس المدرسة (المريول)، وخرجت فاقدة البصر والحركة"، بهذه الكلمات بدأ عامر العسكر؛ والد الطفلة نورة العسكر؛ يروي معاناة ابنته .
تفصيلاً، يقول "العسكر": "في غرة شهر ذي الحجة من العام الماضي ذهبت بابنتي لمستشفى الولادة والأطفال بحفر الباطن، وذلك للكشف على ابنتي التي كانت تشتكي ارتفاعاً في درجة حرارتها؛ حيث تمّ تنويمها وإعطاؤها مضادات حيوية.
وأضاف: "دخلت بعدها ابنتي في غيبوبة؛ حيث لم يكتشف الأطباء أن لدى ابنتي صماماً مغلقاً في الرأس مع وجود فيروس في الدماغ"، مبيناً: "في الثالث من الشهر ذاته تمّ نقل نورة ومن خلال برنامج (إنقاذ حياة) إلى مدينة الرياض، وتحديداً مدينة الملك سعود الطبية (الشميسي)؛ حيث أُجريت لها ثلاث عمليات في الرأس وخرجت في العشرين من شهر المحرم فاقدة البصر والحركة".
وقال: "بعد ذلك حاولت إدخالها مستشفى الحبيب؛ لعمل تأهيل طبي، لكن أفادوني بعدم جدوى ذلك لحاجتها إلى عمليات جذعية؛ حيث عُدت بابنتي إلى البيت، وقمت بتجهيز مركز تأهيل شامل من أجهزة ومعدات كلفني ما يقارب 300 ألف ريال؛ حيث يحضر لها أخصائي التأهيل للمنزل".
وأوضح "العسكر"، أن الطفلة نورة ذات السنوات الست، إضافة إلى ما فقدته من بصر وحركة، أصبحت تعاني مشكلات نفسية؛ حيث لا تستطيع النوم والبكاء بشكلٍ مستمر؛ مبيناً أنه توجّه لمكتب وزير الصحة لتقديم شكوى على مستشفى الولادة والأطفال بحفر الباطن؛ حيث إن الخطأ والإهمال من استشاري المخ والأعصاب هو ما تسبّب في تدهور حالة ابنتي، وطالب الوزارة بنقل ابنته إلى أيّ مركز متخصّص لمتابعة وضعها، مشيراً إلى أن الشؤون الصحية بحفر الباطن وعدوه بفتح تحقيق بالموضوع، ولكنه فوجئ في أثناء مراجعته لهم بسفر الطبيب الذي اشتكى عليه قبل صدور نتائج التحقيق في موضوع طفلته.