المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 4 مايو 2024
ألم طالبات بسبب مزاجية موظفة
بواسطة : 22-01-2016 06:23 صباحاً 14.9K
المصدر -    عبدالكريم هاشم ـ جده

منكسرات الخاطر ودمعهن فاض من المقل ، ليس لهن من القول سوى إلا يارب .أي إهانة وذل حين يذقن طالبات قسم الإجتماع بكلية الآداب بجامعة الملك عبدالعزيز الظلم على يد موظفات قسم الإجتماع حينما أتين بنظام وضعوه من بنات أفكارهن نظام لايمت لأنظمة وزارة التعليم بصله ، نظام منعت فيه الموظفة الطالبات من إضافة أو حذف مواد. فالسياسة التي إتخذها *وأقرها قسم علم الإجتماع في ظلم الطالبات وذلك بحرمانهن من إضافة مواد تساعدهن في رفع المعدلات لهن ليتحقق لهن ماهو مطلوب من نسبة لإتمام الدراسة بالقسم.

لقد إخترعن موظفات قسم الإجتماع نظام من أنفسهن وهو بعيد كل البعد عن نظام وسياسة التعليم في وطننا الغالي بعد أن رفضن إضافة بعض المواد الحرة حسب النظام وليس تفضلاً منهن لما لتلك المواد من إيجابية في رفع معدلات الطالبات، هل أصبح النظام على هوى ومزاج موظفة تضيف لمن تشاء وتحرم من تشاء ، أيعقل أن ينتهي مستقبل طالبة بسبب موظفة لاتريد تطبيق النظام وتريد تطبيق نظام هي أسسته بمزاجها هذا إذا ماعلمنا أن النظام يسمح للطالبة بــ 18 ساعــــة بينما ترفض المسؤولة عن الحذف والإضافة إضافة أكثر من 11 ساعــة وهي تعلم يقيناً أن هذا العدد من الساعات لن يرفع المعدل وعلى ضوء ذلك لماذا كل هذا الإصرار على إحباط نفسيات الطالبات*وماالذي تستفيده تلك الموظفة ؟ وأن الطالبات لايستطعن من رفع معدلاتهن كيف لايستطعن وطموحهن عالي هل أصبح النظام بحسب مزاجية وأهواء موظفة متسلطة ومن الظلم أن تكون بالمكان هل نحن في صرح تعليمي أم ماذا الذي يجري!!

لماذا يتعاملن بعض منسوبات الجامعة بتكبر وعنجهية مع الطالبات ويتجاهلن إستفسارات الطالبات أو بحثهن ‘عن إجابة لأسئلة تدور في أذهانهن هل الطالبات واقفات على باب أحد الميسورين يطلبن حسنة أو معونة أم هن في صرح تعليمي يردن أن ينهلو منه العلوم ليكن سواعد تبني الوطن هل لأنهن بنات أسر على قد الحال أو أنهن لم يكن بنات رجال أعمال أو أعيان المجتمع ماذا لو إحدى الطالبات لها صلة قربى بتلك الموظفة هل سترفض الموظفة إضافة مواد لتلك الطالبة بكل تأكيد لا ... بل ومن المؤكد سيقدم لها كل التسهيلات وربما يرفع معدلها بدون إضافة مواد. هذا إذا ماأخذنا بعين الإعتبار أن بعض الطالبات لم يبقى لهن إلا إضافة بعض الساعات البسيطة لرفع معدلاتهن لكي يضمن لهن الإستمرار في قسم الإجتماع ولكن بسبب مزاجية موظفة سيحرمن من تحقيق حلمهن. من يرفع الظلم عنهن من ؟ إلى من يهمهم الأمر أنقذوا بناتنا من تسلط وإستبداد موظفة إسمحوا للطالبات بالحذف والإضافة لما يحقق رغبتهن حسب النظام لايردن منة أو شفقة من أحد فالنظام هو الكفيل بإنصافهن ولاغير. صورة مع التحية والتقدير : *لوزير التعليم .