المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 3 مايو 2024
بواسطة : 08-01-2016 10:33 صباحاً 10.5K
المصدر -  

حصاد يومى يخرج من على طريق الموت كما يسميه أهالى وسالكي طريق وادي بني هلال ببلجرشـي طريق الجنوب، فلا يمر يوم واحد إلا ويكون به عدة حوادث تحصد أرواح مواطنى المحافظات وليس بالجرشي وحسب*.

يناشد وللمرة الالف :

أهالي وسالكي طريق وادي بني هلال الواقع على*طريق الجنوب على بعد ٨ كيلو جنوب مدينة بالجرشي *وعلى بعد ٥٠٠ متر من مستشفى بالجرشي الجديد.**وعدد من سالكي الطريق الذي يمر بعدد من القرى والهجر المتجة*جنوباُ .

هذا ويذكر أن*طريق بني عمر النماص جزء متعثر والمتبقي من ازدواج الطائف ابها وهي حدود ٦٠ كيلو والطريق تم قصة وغير صالح للاستخدام وعلية ضغط شديد جدا وطريق الجنوب الجديد نفذ في مناطق عديدة بمواصفات سيئة تتجمع فيها الامطار والصخور ويتسبب في حوادث فادحة ويحتاج الى لجنة من جهات عدة للوقوف علية.

ويطالبون *المسؤولين بإدارة النقل والمرور بمحافظة الباحة وبلجرشي**بإيقاف نزيف الدماء التي أزهقت على هذا الطريق، والذي أصبح شبحًا يهدد سالكيه حيث ناشد أهالي تلك الهجر والمراكز من خلال «غرب» المسؤولين بضرورة إيجاد لوحات إرشادية ووسائل للسلامة على طول هذا الطريق الذي يمر بعدد من المراكز والقرى لعسير، والذي أصبح شريانًا حيويًا يسلكه زوار الباحة والمنطقة الجنوبية*.

ويقول عدد من الأهالي بأن *التنفيذ مخالف كما *ينبغي حسب العقود *والمخالفة* عدم تنفيذ مواصفات الطريق المزدوج واستخدام الطريق القديم كأحد المسارات للاسف !*ودون أن تكون هناك لوحات إرشادية أو وسائل للسلامة تبيِّن لسالكي هذا الطريق *انخفاض وضيق في الطريق يتفاجأ به السائق وطريق مهتري تسبب في الكثير من الوفيات والاصابات لعابري الطريق حتى اصبحت الحوادث اسبوعية أن لم تكن يومية.

وأضاف الأهالي «لغـرب*» أن عدد الحوادث التي وقعت على هذا الطريق أكثر من 100 حادث بها عدد من الوفيات والإصابات والتي وصفت معظمها ما بين بليغة ومتوسطة.

وبيَّنوا أن آخر الحوادث التي وقعت على هذا الطريق هو يومي الاربعاء والخميس*٢٧ /٣ /1437هـ وليومين متعاقبين** ، عندما فوجئ قائدي *المركبات كغيرهم *بذلك الطريق**أمامهم واضطروا إلى عبور الطريق وتلافيه وللأسف تسبب في انقلاب المركبتين*وإصابة من فيها بإصابات متفرقة.

هذا وتواصلت " غرب " مع *ادارة المرور ببالجرشي *وافادو بانهم رفعو للمحافظ اكثر من خطاب ولم يرد هم أي رد*بخصوص ذلك .

إذا ومن خلال الواقع**فالمسئولية تقع على عاتق **ادارة الطرق بالباحة *التى اطبقت مسامعها عن تلك الاستغاثة المستمرة *من المواطنين ؟! *وكأن الامر لا يعنيهــم