المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 4 مايو 2024
حامد محمد الطلحي الهذلي
بواسطة : حامد محمد الطلحي الهذلي 22-11-2015 03:37 صباحاً 24.0K
المصدر -  ان المبنى المدرسي من أهم العوامل الرئيسية في تطور وتقدم التعليم ولايمكن لنا أن نتقدم ونتطور بدون مباني مدرسيه صالحه للتعليم تحتوي على الاحتياجات الأساسية للتلميذ في جميع المجالات مما يؤدي إلى إنتاج مخرجات تعليميه سليمه ..

* *لكن للاسف *يبدو أنه غير مهم لدى مسؤولين التعليم بالطائف فمدرسة القامة بمنطقة الشفاء (بلاد الطلحات) ليست على الخريطة بل إنها خارج الحدود ويخيل لمن يشاهدها بأنها مدرسة بمخيم للاجئين.

هل يعقل أن يكون هذا المبنى المدرسي بهذا الشكل ؟ سطحه هنقر وكأنه ورشة حدادة أو مستودع لمواد بناء لا فصول مناسبة ولا أدنى متطلبات التعليم ولا فناء تمارس فيه النشاطات .

* *إثنان وخمسون عام وهي تأن من ألم الهلاك بالرغم أنه تم تأسيسها بمجهود من الأهالي . !

فهل يعقل هذا ياتعليم الطائف..

* * أيعقل هذا ونحن في وطن أولت حكومتنا الرشيدة التعليم الأولوية والإهتمام فله الميزانية الأكبر والأعلى بين القطاعات الأخرى ..

للاسف وزاد الألم بعد أن اغلقتم المدرسة المتوسطة الغير صالحه للدراسة ولم توفروا البديل ؟

* *لهذا السبب توقفت أحلام الكثير من مواصلة دراستهم لبعد المدارس المجاورة عنهم ماهو حال الأجيال القادمة من أبناء المنطقة هل سيكون جيلا أمي لايقرأ ولايكتب ؟..

* * أين مسؤولي التعليم بالطائف عن تلك المدرسة أم أنهم يعلمون ولايعنيهم الأمر هل لو كان أحد مسؤولين التعليم بالطائف يقطن تلك المنطقة سيقبل *أن يدرس إبنه بتلك المدرسة التي أشبه ماتكون محلات لبيع الخضروات والفواكه ؟؟ .

* * اذا ماعلمنا أنها تقع بمنطقة سياحيه *يتوجه لها السياح من دول الخليج والمناطق السعودية . فهل يعقل أن *تكون بهذا الشكل الذي لا يرتقى وكونها *منطقة سياحه أولى في المملكة وهل يرضيكم أن *يهاجر سكان المنطقة اإلى أماكن أخرى يجدون فيها لأبنائهم أماكن مناسبة للتعليم..

نظرة لتلك المنطقة فقرار ينهي معه معاناة وبسمة طفل يفرح اذا قالو أهله بكرة مدرسه وهو يلبس ثوبه الجديد حاملا فوق كتفيه حقيبته ربما سيحرم منها إن إستمر الوضع كما هو قائم عليه الآن.

يطالب أهالي منطقة الشفاء - بالطائف ( بلاد الطلحات ) ممثلة بالشيخ عبد الرازق مرزوق الطلحي .إدارة تعليم الطائف بالنظر الى وضع مبنى "مدرسة القامة" والتي أسست عام 1385هـ. والتي تعاني من ضعف الاهتمام والصيانة للمبنى المدرسي *وعدم وجود المرافق الأساسية *لمتطلبات التعليم كأي مدرسة في المملكة العربية السعودية كوجود فصول مناسبة وساحة للطلاب وملعب ومختبرات وغيرها برغم كثرة عدد الطلاب بها . وقال الشيخ عبد الرازق الطلحي *ان "مدرسة القامة "ومن بدئ تأسيسها قامت على مجهودات شخصية من قبل أبناء هذه المنطقة ( من ناحية المبنى المدرسي ). كما أوضح الشيخ عبد الرازق الطلحي بأن القسم المتوسط تم اغلاقه لعدم ملائمته للشروط *رغم الحاجة اليه .مما اضطر بعض أبناء هذه المنطقة عدم مواصلة تعليمهم لبعد المدارس عن هذه المنطقة . وأضاف الشيخ ان مدرسة القامة منبر تعليمي منذ تأسيسها تخرج منها نخبة من قيادي ومسئولي هذا البلد المعطاء من أطباء ومهندسين وأساتذة وعسكريين. وأردف قائلا ان حكومة خادم الحرمين الشريفين لا تألو جهدا في توفير كل الاحتياجات العامة لجميع المواطنين في جميع مناطق الدولة . ومستغربا عدم النظر الى وضع هذه المدرسة من تاريخ 1385 هـ وحتى هذا اليوم . وطالب بسرعة الإنجاز لعمل اللازم من قبل إدارة التعليم بالطائف. وإنهاء معاناة اهل هذه المنطقة .)