المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 29 أبريل 2024
شاب سعودي يحاول اصطياد فتيات سعوديات بـ “وظيفة وهمية” !
بواسطة : 05-01-2015 05:10 صباحاً 12.2K
المصدر -  

الرياض – نوف الجميعة :

قام أحد شياطين الانس الذين بلا أخلاق وذمة بنشر اعلان “وهمي” في موقع بيزات الالكتروني يطلب موظفات تنسيق ومتابعه وبراتب 5000 الاف ريال وهو راتب مغري بالنسبة للفتيات الاتي بحاجه ماسة للعمل. وبالتفصيل على لسان احد الضحايا اتصلت عليه *للتقديم على هذه الوظيفه المغريه .. وقام بأخذ معلوماتها واخبرها بأنه يملك شركه عقاريه كبيره وهو الان في النمسا برحلة عمل وسيعود بعد اقل من شهروطلب منها ان تتعاون معه من المنزل واستقبال طلبات الفتيات الراغبات بالعمل وذلك بتحويلهن عليها وتجميع معلوماتهن* حتى يعود من السفر.**وبسبب حاجتها الماسه لوظيفه وثقت به ووافقت وأخبرها انه سيفتح مكتب جديد ..لذلك هو بحاجه لموظفات أخريات ، واصبح يحول الفتيات “طالبات العمل” على جوالها لكي تتفق معهن وتطلب منهن ارسال السيرة الذاتيه *لاختيار الأفضل بينهن .. وكان حريص ان تكون جميله وانيقه وصاحبة صوت جميل* وكان يحول إليها الفتيات اللاتي يختارهن بناء على اصواتهم الجميله.

واعطاها وصف وهمي للمكتب الجديد الذي يقع في شارع العروبه* وانه سيكون جاهز بعد* اسبوع وعليها ان تستقبل الفتيات هناك وأن تقوم بعمل* مقابله شخصيه معهن. وتقول كان له اسلوب غير لائق معها مما جعلها تشك بمصداقيته . وعلمت في النهاية *انه يستخدم نفس الاسلوب مع الفتيات وهن يتحملن لانهن بحاجه للوظيفه* وبعضهن اعطاهن يوم محدد للمقابله ثم يتصل عليها لتتصل عليهن وتغير وقت المقابله ليكسب وقت اطول في خداعهن.

تقول ايضا شعرت بحدوث شيء غير طبيعي و بدأت اكتشف انه مجرد مخادع وكاذب وانه فقط يريد ان يتصيد الفتيات المسكينات اللاتي بحاجه لوظيفه لانه ارتكب بعض الاخطاء التي جعلتها تشك بمصداقيته وواجهته بذلك وانكر بشده وطلبت منه بعض الامور لتتاكد من شكها وفعلا اصبح شكها في محله وواجهته وهددته* واخبرته انها ستتصل بجميع الفتيات وتخبرهن انه مجرد نصاب يريد ابتزازهن..*

*وفعلا قامت بالاتصال على جميع الفتيات واخبرتهن بما يجري وعرفت من بعضهن انه كان يتكلم معهن بطريقه غير لائقه ويحاول مواعدتهن بطريقه او بأخرى وعرفت من بعضهن انه موجود في الرياض وغير مسافر وعرفت من بعضهن انهن كن سيخسرن وظيفتهن الحاليه لانه اغراهن بوظيفه وراتب افضل.

والسؤال الذي يطرح نفسه وماذا بعد وكيف نقضي على ظاهرة الاعلانات الوهميه والتلاعب بشرف الفتيات وكرامتهن.؟

* * كل ما ارجوه وضع حل* لهذه الظاهره المنتشره في كثير من المواقع الالكترونيه وتحذير* الفتيات عن طريق الاعلام باخذ الحيطه والحذر من هذه الذئاب المفترسه والتي تجد فريستها بسهوله بسبب غياب بعض القوانين الصارمه في مواقع الدعايه والاعلان الالكترونيه مع الاسف. ويجب تحذيرهن وبشده من عدم الذهاب وحدهن اذا كان في الموضوع مقابلة شخصيه . والله من وراء القصد .

*

*

*