المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 29 أبريل 2024
بواسطة : 10-10-2014 09:51 مساءً 14.4K
المصدر -  

الغربية - مسفر الخديدي*:

صحيفة " الغربية " تناشد وزير المياه والكهرباء بتوضيح *الحقيقة *وعبر وسائل الاعلام لتتضح الحقيقة وقطع دابر الاشاعات إن وجدت .

وردلبريد*صحيفةالغربية وانتشرت هذه الرساله عبر وسائل التواصل الاجتماعي* وهي تشير لأحد العاملين بالمختبرات بمحطات الشقيق حول تلوث سد بيش واصرار المسئولين بإستمرارية ضخه للمواطنين . وهذا نصها .

هااام جدا جدا** لاهالي جازان
تحدي وزير المياه لاهالي جازان يتجدد ..*
انا احد العاملين بمحطات تحلية المياة بالشقيق بقسم التشغيل في ( المختبر ) .. في الحقيقة لقد نفذ صبري من هول مارأيته من فساد وانا على علم واطلاع على كل ما يدور في تحلية الشقيق من اول مرة بدأ فيها الضخ من سد بيش ..
في اول مرة بعد ان امر معالي الوزير بالضخ من مياه السد* تم جمع عينات من المياه التي تم ضخها من السد لاكثر من عشر مرات واتضح انها غير صالحة للاستخدام الادمي وتحتوي على اكثر من سبع انواع من البكتيريا اضافة الى وجود مواد بتروكيماوية .. وتم عرضها على معاليه .. الذي بدوره ابدى امتعاضه وعدم عرضها عليه مرة اخرى كما ذكر الفاض نترفع عن ذكرها .. كذلك امر بالاستمرار في الضخ وامر بعدم التصريح للصحفيين او حتى السماح للمتطوعين في اخذ عينات لتحليلها خارج التحليه .. حتى جاء الفرج من عند الله .. حيث تسببت مياه السد الى تلوث خزانات مياه بيش وانابيب النقل الذي جعله يراجع نفسه ويوقف الضخ حتى لا تكون شاهد عليه .. وامر بسرعة تنظيفها* الامر الذي كلف مئات الالاف وجهد الكثير من العاملين بالمحطة ..*
والان قبل ما يقارب الثلاثة اسابيع عاد الضخ مجددا من السد* بامر من معاليه كما صرحت مصلحة المياه بان المياه تتم معالجتها وفق مقاييس عالميه .. وانا من هنا اجمع العينات واقوم بتحليها ووأكد لكم انها لا تصلح للاستخدام الادمي نهائيا .. بل سوف تتكدس المستشفيات قريبا بالمرضى جراء استخدام هذه المياه .
والان وبعد ان وضحت لكم اتمنى ان تتفاعلوا مع الموضوع بجديه لما فيه من خطورة على اهالي المنطقة .
قد يتسائل البعض عدم ذكر اسمي .. فوالله ما منعني الا يقيني التام بفصلي مباشرة . واعلم ايضا بانه سيتم التحقيق مع جميع العاملين بالمختبر بعد هذا التصريح*
الان فقد ريحت ضميري*
اللهم هل بلغت .* اللهم فشهد .

 

وهنا فالصحيفة تناشد وزير المياه والكهرباء بتوضيح *الحقيقة *وعبر وسائل الاعلام لتتضح الحقيقة وقطع دابر الاشاعات إن وجدت .