المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 28 أبريل 2024
بواسطة : 26-12-2014 07:00 صباحاً 105.2K
المصدر -  

* * *

سيدي:**ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع * * * * * * * * * * * * * المـوقر

************** السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . . وبعد:

سيدي . . بعد تقديم ما يليق بمقامكم الكريم من فروض التحية وواجب التقدير والاحترام . وبعد تقديم أجمل التهاني والتبريكات لسموكم الكريم بالثقة الملكية الكريمة وثقة وولاء الشعب السعودي العظيم بتنصيبكم وليا للعهد أبايعكم إنا وأولادي على السمع والطاعة والإخلاص فيما يرضي الله ورسوله .. سيدي ومن واقع حبي لشخصكم الكريم ولما أراه ضرورة هامة أتمنى عليكم* ان تطلع على اقتراحي هذا ولعله يكون بداية خير وبركة في مسيرتكم الممتدة ان شاء الله في خدمة الوطن والمواطن. سيدي:

  • من مبدءا المساواة في التنمية في وطننا الحبيب

  • ومن مبدءا الاستفادة من ثروات الوطن المتاحة وتنويعها

  • ومن مبدءا مشروع الهجرة العكسية للمدن الصغيرة

  • وكذلك مبدءا إيجاد فرص عمل جديدة لتوظيف الشباب

  • ومن مبدءا اكتمال الحلقة الاقتصادية وتنويع الدخل وإيجاد فرص جديدة

  • ومن مبدءا الحفاظ على التراث والمناطق التاريخية واستغلالها

  • ومن مبدءا الطهور بالمظهر اللائق بسمعة مملكتنا الحبيبة حماها الله

  • وأمور أخرى قد لا يسمح المجال لذكرها هنا .

*

سيدي وبناء على كل ما جاء أعلاه ومن منطلق حبنا لسموكم الكريم فأنني أتمنى على سموكم ان تتكرموا وتتفضلوا علينا نحن أبناء مدينة العلا وإفرادنا بأول زيارة تفقدية لأنحاء الوطن بزيارة خاصة وفيها تعلن مدينة العلا عاصمة المملكة للسياحة ، فهي بوابة المملكة على العالم لما يوجد بها من كنوز أثرية وتاريخية وجمال للطبيعة ، وقد سبق لسموكم الكريم أن أطلقتم عليها اسم عروس الجبال، واقترح على سموكم الكريم أن تجعل من العلا مدينة المتاحف حيث تقترح إقامة متاحف متعددة الأغراض كمتحف لكل وزارة من وزارات ألدوله وتحث رجال الأعمال في الاستثمار السياحي في مدينة العلا .. فمما لا شك فيه أن زيارتكم ستكون قدم سعد على المنطقة وبهذه الخطوة الموفقة بإذن الله سوف تكتمل حلقات الاقتصاد في المملكة الحبيبة من جميع النواحي وبها يتم العقد الجميل الذي يطوق عنق الوطن ويسجل لسموكم الكريم.

سيدي هذه المنطقة الواعدة بالخير والتي تعتبر عاصمة السياحة والآثار في المملكة والتي بلا شك نحن سكانها نتطلع لنظرتكم الثاقبة لمستقبل زاهر يتمثل في تطوير السياحة الداخلية حيث أن العلا هي عاصمة التاريخ والآثار في المملكة وهي عروس الجبال ولؤلؤة الشمال ، تنتظر لفتة من سموكم الكريم لاستكشاف كنوزها واستثمارها بما يخدم الوطن والمواطن.

*

يا صاحب السمو ، هذه المنطقة معروفة منذ الأزل كمهد للحضارات وتاريخ عريق ومنطقة حيوية وسوق تجاري وزراعي لموقعها الإستراتيجي ، إلا أنها

لم تستغل الاستغلال الصحيح والحقيقي، وهي تعتبر نافذة للمملكة على العالم ويجب ان تكون مؤهلة لهذا الغرض، وينقصها الكثير من المشاريع منها على سبيل المثال لا الحصر ينقصها جامعة متكاملة وكذلك ازدواجية الطريق بينها وبين كل من المدينة المنورة والوجه وحائل ومستشفى للولادة والأطفال، والإسراع بإمدادها بالمياه العذبة المحلاة والمقررة لها من محطة الوجه. وإيقاف مشروع استنزاف مياهها الجوفية الذي أقرته وزارة الكهرباء والماء لما لهذا المشروع العشواء من الإضرار بالمياه الجوفية ومستقبل المنطقة والأجيال القادمة.

*

يا صاحب السمو بصفتي احد أبناء العلا أناشدك الله أن تتدخل في حل تلك الأزمة وتنقذ أهل العلا وما حولها في تعميد أصحاب الشأن بالإسراع بتنفيذ مشروع ألتحليه وبإيقاف مشاريع الآبار الارتوازية حيث أنها مشروع يبدوا انه ليس مدروس دراسة كافية ولا يواكب تطلعات أهالي المنطقة المستقبلية وهدر لثروات الأجيال القادمة.

*

وليسمح لي سموكم الكريم أن اكرر طلبي باسمي ونيابة عن أبنائي وأهلي أبناء مدينة العلا وما حولها أن أتقدم لمقامكم الكريم بدعوتكم لزيارة المنطقة إكراما لأبناء شعبك في تلك المنطقة الحيوية والوقوف على ارض الواقع ولا يخفى على سموكم تطلع أهالي المنطقة لقدوم الخير بقدومكم ، حيث أن المنطقة بحاجة إلى خدمات كثيرة يتأملوا أن تتم فيما لو قررتم أيدكم الله لزيارة المنطقة فبقدومكم يحل السعد ، وتشرف المنطقة وما عليها من بشر وحجر. وبعهدكم نتأمل الرخاء وبكم تكمل الفرحة. فقلوبنا مفتوحة لمقدم سموكم وبعيوننا محلكم وعلى هاماتنا نحملكم ، أيدكم الله وحفظكم وجعلكم مفتاحا للخير مغلاقا للشر ونصركم وأيدكم بنصره .

******** *وتقبلوا سموكم عظيم التحية والتقدير رعاكم الله

*

*********************************************************** ابنكم المواطن

********************************************** أ.د. محمد بن حمد خليص الحربي

* * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * رئيس مجلس إدارة صحيفة الغربية

******* ************************************_____________________

***************************************** أستاذ الإدارة ومستشار للموارد البشرية

******************************************* بطاقة الأحوال رقم: 1015941741

*

*

العنوان البريدي:

************ د. محمد بن حمد خليص الحربي

************ ص. ب 4396 مكة المكرمة 21955

*

الهاتف الجوال:*0500280024

فاكس: 025602821

*