المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 28 أبريل 2024
المواطنون : يناشدون جهات الإختصاص "لمراقبة المتلاعبين بأسعار المواشي "
بواسطة : 20-09-2014 07:35 صباحاً 10.8K
المصدر -  

الغربية ـ حمدان الروقي :

في مثل هذه الأيام ونحن على مقربة من شهر ذي الحجه تتجه أنظار الناس إلى *أسواق الماشية *حيث يقوم بعضاً من التجاربالتعمد *في رفع أسعارالمواشي وخصوصاً خلال فترة المواسم *وفي أوقات المناسبات مما يعاني الزبائن من المواطنين والمقيمين *من رفع أسعار الماشية التي ترهق كاهلهم مادياً. *وأنهم يطالبون بحل لهذا الغلاء بالأسعار الباهظة مطالبين التجار بالتخفيض وعدم المبالغه برفع الأسعار *اللغير مبررة إطلاقاً واللغير معقوله تجاههم كزبائن .

وقد توقع أحد بائعي الأغنام أن تتوأصل الإرتفاعات الحالية للأسعار مشيرآ الى أنه في أيام عيد الأضحى المبارك سوف تصل أسعارها من *1400ريال إلى 1600ريال للنوع الجيد وقد تكون أكثر بحسب توافد الزبائن وتختلف من منطقة لأخرى . فيما أستطرد الحديث *بائع أخر عن عدم رضاه من هذه الأسعار المرتفعه ولكنه يوضح أنها جاءت نتيجة الأرتفاع الكبير في أسعار العلف بجميع أنواعه وبالتالي كان لابد أن يؤدي ذلك لإرتفاع أسعارها ومع وجود أنواع*** *عد يده من الأغنام كالنجدي والنعيمي وهي الأكثر طلبآ في الأسواق المحلية إلا أن أسعارها لا يعتبر تبريرآ لدى الباعة .*مما يجعل المشتري يفقد الثقة بالبائعين ويعتبر السوق سوقآ للتلاعب *بالأسعار كلاً حسب هواه .

فمن هذا الجانب *يناشد المواطنين والمقيمين *الجهات ذات الصلة المعنية *و الجهات الرقابية ذات الإختصاص بمراقبة أسواق الماشية ومراقبة الأسعار * لكي لايكون إستغلال من قبل هؤلاء البائعين من ضعاف النفوس *اللذين لاهم *لهم سوى كسب المال وعدم التهاون معهم . والله من وراء القصد ...