المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 29 أبريل 2024
لصـوص «ألأراضي» يسرقون أراضي حكومية شرق وشمال جــدة ولجنة التعديات في سبات
بواسطة : 19-09-2014 07:57 صباحاً 12.0K
المصدر -  

- نواف العتيبي**:

* في ضل حاجة الدولة للأراضي السكنية وفي غياب الرقابة ومنع سرقة الاراضي *من المرتزقة . فقد إطمئن لصوص ألأراضي بشرق *الخط السريع شارع فلسطين . غرب وادي مريخ تنهب أراضيه وتباع بميالغ باهضة والبلدية وأمانة جده غافله لم تحرك ساكننا !!؟

وهنا فإن*عمليات السرقة على هذه الأراضي الحكومية وتحت أعين المراقبين في الامانة ! برغم حاجة الدولة *ممثلة في وزارة الاسكان للاراضي السكنية

ووجوب تكاتف الامانة بجدة بتوفير المساحات المطلوبة !*

إلا أنه للاسف *لم تعي الامانة هذه المسئولية وتجاهلت تلك التعديات وسلب الاراضي من أشخاص يبتاعونها ويقيمون عليها المباني بدون وجه حق .

من جهتها أفادت أمانة محافظة جدة ممثلة في بلدية أم السلم وهي المسئولة عن تلك المنطقة أن إجراءات الازالة قائمة وسيتم تطبيق النظام حولها .

وذكر مسئولين البلدية الفرعية بأم السلم أنه سبق أن تم اتخاذ إجراءات تنفيذ ألإزالة*وبلغ*مراقبي قسم مراقبة المباني والتعديات في بلدية أم السلم*واتخاذ الإجراءات اللازمة من سحب للمعدات المتواجدة في الموقع وتطبيق لائحة الغرامات والجزاءات على المخالفين، ولكن للاسف *لم يرى المواطنون المشتكون أي تحركات على أرض الواقع *وهذا التصريح قبل عام*.*

مسئوليات يتقاذفها المراقبين *ولجان التعديات فكلا يرمي المسئولية على الاخر .

شكاوي وبلاغات المواطنين يكتنفها الغموض ومغيبه *فمن المستفيد ؟

لجنة التعديات الرئيسبة تتنصل من الموضوع وترفض لقاء الصحافة وتطرد المواطنين .*

وهنا *فالمواطنون يناشدون سمو أمير منطقة مكة الحد من هذه التعديات وسرقة ألأراضي الحكومية والتى هي حق من حقوق الدولة والمواطنين على حد سواء*.

*أن تلك*المواقع تقع داخل النطاق*العمراني *وظاهرة للعيان وهي تخص لجنة مراقبة الأراضي وإزالة التعديات التى لم تحرك ساكننا بإقاف المعتدين .