المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 14 مايو 2024
بواسطة : 16-09-2014 05:29 مساءً 11.3K
المصدر -  

الغربية - مجلس إدارة الصحيفة :

سعادة / رئيس تحرير صحيفة الغربية * * وفقه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نأمل التكرم بنشر رد الجمعية بشأن ما أذيع في قناة الـ MBC*

وجزاكم الله خير الجزاء

رداً على ما أذيع على قناة الـ MBC في برنامج الثامنة أفاد رئيس مجلس إدارة جمعية البر بمكة المكرمة أ.د. طارق صالح جمال بأن الأخ نواف العضياني معد البرنامج اتصل بي صباح يوم البرنامج ووافقت على المداخلة على أن يحدد الأسئلة وحدد لي فعلاً أربعة أسئلة وفوجئت عند دخولي على موقع البرنامج بمعلومات مغلوطة عن الجمعية فأرسلت له الرسالة النصية التالية معتذراً على المداخلة "الأخ نواف . تحية طيبة : كنت أنوي المداخلة الليلة في برنامج الثامنة والإجابة على الأسئلة الأربعة التي وجهتها لي ولكن بعد أن اطلعت على ما ظهر على موقع البرنامج من تجني على الجمعية ومعلومات مغلوطة منها أن جمعية البر بمكة المكرمة تخلي مبانيها وتطلب من النزلاء نصب خيام في الشوارع و71 عائلة سعودية معرضة للتشرد بالشوارع

أولاً عددهم 12 أسرة وليس 71 كما ذكرتم .

ثانياً ليسوا معرضين للتشرد بالشوارع كما ذكرتم فكما اسكنا 67 أسرة من عمارتي التوفيق والبر 9 سنوفر لهؤلاء السكن بإذن الله .

لذا قررت عدم المداخلة وشكراً. "

وفوجئت فعلاً بالتهجم عليّ شخصياً وعلى أعضاء مجلس الإدارة والمدير العام وهذا مجاله بإذن الله القضاء .

  • وأود الإفادة بأن بعض التقارير كانت من حلقة العام الماضي . أحد الحاضرات تصر على أن المساعدة (10.000) عشرة آلاف ريال بينما الخطابات نصت على أنها (20.000) عشرين ألف ريال والأسر التي أخذت إعانة العام الماضي كانت عشرين ألف ريال وخمسة أسر صرفت هذا الشهر نفس المبلغ للمرة الثانية .

  • إحداهن أيضاً قالت أن الضمان لم يعطي شيء مع أن لدينا كشوفات بأخذهن أدوات منزلية ومبلغ مقطوع وقدره (10.400) عشرة آلاف وأربعمائة ريال وراتب شهري ومساعدة شهرية من أجل الغذاء من الضمان .

  • العقد الذي أظهره لم يقرأ بصدق "عقد إسكان بدون أجره" وكان تاريخه 12/08/1423هـ أي قبل مجلس الإدارة الحالي والسابق .

  • يسأل عن المحاسب القانوني : هناك محاسب قانوني من قبل الوزارة يراجع حسابات الجمعية كل ثلاثة أشهر مراجعة دورية .

  • يقول الخطابات بدون تاريخ وهذا غير صحيح الخطابات برقم وتاريخ في أسفل الصفحة ولم يظهر الخطاب كاملاً ولدينا صورة من الخطاب .

  • أما اتهامه لي بأنني قلت السكان لا يدفعوا أجرة أنا نفيت فعلاً أي إيجار ولكن هذه الـمائة والخمسون ريال شهرياً هي رسوم صيانة المصعد والنظافة والحارس وأقرت منذ ثلاثين عاماً وليس من مجلسنا والمجلس الحالي يتغاضى عمن لا يدفع والسنة الأخيرة لم نطالبهم بدفع أي مبالغ .

  • حي العوالي الذي يرفضه الحاضرات في الحلقة من أرقى الأحياء وفيه أساتذة جامعة أم القرى وكبار الشخصيات .

*

رئيس مجلس إدارة جمعية البر بمكة المكرمة

*

أ.د. طارق صالح جمال

   

*