المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 15 مايو 2024
بواسطة : 30-08-2014 09:25 صباحاً 20.6K
المصدر -  

الغربية - جده ـ محمد الياس :

**في أحياء وطرقات عروس البحر الأحمر *( جـده ) وتحديداً حي*المروه المتداول ( مخطط*الحرمين ) هذا الحي والذي يئن ألماً من كثر ة الجراحات ( الحفريات ) التي أجريت له *وكافة الطرقات الداخلية* أو تلك الشوارع الرئيسيةالتي لم يعد مستغرباً اليوم أن ترى سيارة تنعطف وتتجاوز*إلى* مسارك حتى وإن كان ليس في الطريق سوى تلك المركبة وسيارتك أنت.

* * وقد تجد لسائقها عذراً إذا ما رأيت تلك الحفرة العميقة التي تصيب كبـد الشارع.**حتى بات سائقو السيارات في هذا الحي يملكون مهارة كبيرة في مسألة تفادي تلك الحفريات نظراً لكثرتها *وتحديداً بحي المروة*( مخطط الحرمين )

*كما تظهرها الصور!!**لكن المؤسف إن تلك الحفريات رغم تعود سكانهذا الحي**عليها خلال الأربع**سنوات الأخيرة بشكل كبير، إلا أنها تشكل اليوم أحد أسباب الحوادث المرورية جراء محاولات البعض تفاديها بشكل مفاجئ ، كما أنها مؤرقة لقائدي المركبات جراء تسببها في إتلاف مركباتهم وتكبيدهم الخسائر!؟

وقد بدأت ظاهرة حفر تلك الحفريات من قبل المقاولين ثم تركها لعدة أيام إن لم يكن لعدة شهور ظاهرة متفشية في داخل الحي وخارجه**أيضا كما تظهره الصور حيث بروز أغطية المجاري بشكل ملفت للنظر مما يسبب الرعب للساكنين ولقائدي السيارات . *أهالي حي المروه يعانون ويشتكون مما تعانيه شوارعهم المدمره**(مخطط الحرمين رقم 1)

يشكون الشركات المنفذة للمشاريع**وتعمدهم بتكسير أرصفة المباني الخاصة بدخولهم أنفسهم لسكناهم *و بدخول سياراتهم لمواقفهم الخاصة *والتي لم تعيدها كما كانت*عليه ! أيضا ذكر السكان أن هذه*الشركات عملت ودفنت وزفلتت ثم اتت مره اخرى وحفرت ودفنت وزفلتت لعمل صرف صحي وتصريف مياه الأمطار وخلفت الحفر والمعوقات في الطرق العامة .

وذكر مجموعة من أهالي*الحي : أن ألشركة المقاولة حفرت في*الشارع العام شرق إسكان الأمن العام وانتهت وأستبشرنا خيراً . *ورجعت مرة أخرى شركة أخرى *و*اعادة الحفر لشبكة الصرف الصحي *وتم زفلتت الطريق مايقارب منذ 20 يوم ثم أعادوا الكرة مرة أخرى بتكسيره وحفره .فلماذا كل هذا فالأموال التي تهدر وتذهب هباءاً *ومصالح المواطنين المعطلة *؟ حتى أن المواطن بات في حيرة من امره بسبب هدا المشاريع التي لا تنتهي كما ينبغي .

* * *ويتساءل أهل الحي هل من المعقول أنه لا يوجد مراقبين من الأمانة لضبط *مثل هذه الفوضى ؟

رسالة لمعالي أمين محافظة *جده *: إلى متى يستمر مسلسل هذه *الحفريات والدفن من حين لآخر وهل للمواطن حقوق أم أنه في قائمة النسيان وحقوقه مهدورة ؟ وأَضافوا أنه*اصبح أهالي الحي في معاناة . في انفسهم وفي سياراتهم وممتلكاتهم وحتى على عوائلهم و أطفالهم وفي البيئة التي يعيشون فيها وعلى مضض !